يُعاني فريق ليفربول في الخط الخلفي وخاصًة قلب الدفاع مؤخرًا، وذلك بعد إصابة فيرجيل فان دايك، وجويل ماتيب إلى جانب جو جوميز، فضلًا عن لاعب الوسط فابينيو الذي يلعب كمدافع ولن يتواجد في مباراة وست هام غدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فابينيو لديه إصابة في أوتار الركبة، وأكد كلوب خلال المؤتمر الصحفي أنه لن يكون قادرًا على التواجد في مباراة الغد (طالع ماذا قال).

يورجن خلال المؤتمر الصحفي ألمح إلى إمكانية الاعتماد على المدافع الشاب ريس ويليامز كما سيعتمد على مدافعين شباب آخرين، حيث قال: "ريس كان بالفعل طفلا جيدًا حقًا عندما وصل إلى ليفربول".

وتابع: "لقد نصحني مدرب الشباب أنّ يتدرب معنا، وهذا ما فعلناه وبدا جيدًا، لا أستطيع أن أقول الكثير عن تقدمه في السنوات القليلة الماضية، لأكون صادقًا بنسبة مائة في المائة، لكن يمكنني أن أقول الكثير عن تقدمه في الأسابيع أو الأشهر القليلة الماضية منذ أن كان معنا، إنه أمر استثنائي للغاية".

وأضاف: "لا يزال لدينا أيضًا بيلي كوميتيو ولدينا نات فيليبس، بيلي لم يكن مُتاحًا في الـ10 أيام الماضية، ولكنه عاد وهما يتدربان سويًا، وعلينا الآن اتخاذ القرارات".

اقرأ أيضًا.. كلوب: فان دايك لن يتعافى بين عشية وضحاها.. الوقت ليس مُناسبًا للحديث عنه

وواصل: "أنا لن أتعجل في عودة اللاعبين المُصابين، عندما يتدرب الأولاد بشكل طبيعي، في عالم مثالي، تمنحهم الوقت الكافي للاستعداد ليس فقط لمباراة واحدة ولكن للمباريات العشر أو الخمس عشرة أو العشرين القادمة".

وأوضح: "إذا عاد أي لاعب إلى التدريبات بشكل سريع، فهذا لا يعني أنه يمكنك الاعتماد عليه على الفور، في بعض الأحيان نفعل ذلك، ولكن أحيانًا نتجنب ذلك، أنا أدفع باللاعبين بعد ما أحصل على المعلومات الكافية من القسم الطبي الخاص بي".

وشدد: "لا يمكنني التسرع بشأن عودة لاعب، ولا أخاطر بأحد، فقط أتأكد أنّ اللاعبين المُتاحين، جاهزين على أفضل وجه".

ترينت ألكسندر أرنولد - يورجن كلوب

وعن إمكانية وصول ترينت ألكسندر أرنولد للمباراة رقم 100 مع ليفربول في البريميرليج، إذا شارك في مباراة الغد: "إنه رقم رائع، رحلة مثيرة للاهتمام ، جاءت على أساس فائق كلاعب وكشخص".

وأكمل: "بالطبع عندما تنظر إلى عمره، سترى أنّ هُناك مساحة كبيرة للتحسّن فقط من حيث الوقت بالفعل، وسيستخدم ذلك، حتى يُصبح أفضل".

يُذكر أنّ ليفربول يستعد لملاقاة وست هام يونايتد مساء غدًا السبت، على ملعب "آنفيلد"، في الجولة السابعة من البريميرليج.