قال أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، إن الكتيبة البيضاء لعبت في أجواء ليست مناسبة لكرة القدم، مشيرًا إلى أن ثقته في لاعبي الزمالك لم تهتز خلال أي لحظة من مباراة الرجاء المغربي.

وكان الزمالك قد نجح في تحقيق فوز مستحق على نظيره الرجاء في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا بثلاثية مقابل هدف.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "كنت أعلم أن هناك سيناريو محرج سيحدث، لأنه لا يوجد لدى الرجاء ما يخسرونه، وسهل أن يخوضوا المباراة على ملعبنا بأسلوب هجومي".

وأردف: "الشوط الأول لم يكن مقنع للاعبين وتحدثوا مع بعضهم بين الشوطين، كما أن الأجواء غير جيدة لكرة القدم كما ذكرت، فريق وصل قبل نهائي إفريقيا ويتم تأجيل اللقاء 3 أو 4 مرات، كل هذا له تأثير علينا وعلى واللاعبين".

طالع | ماذا قالت صحف المغرب عن تأهل الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا؟.. أذل الرجاء

وتابع: "كانت هناك مؤثرات تحدث قبل المباراة وتعسف من جانب اللجنة الطبية بالكاف، فجأة يطلبون تحاليل لفرجاني ساسي قبل المباراة بـ3 ساعات دون أي سبب، ولو لم نجري هذه التحاليل كان يمكن أن يتم منعه من المشاركة في المباراة".

واستكمل: "كان هناك قلقا، ولم نقحم اللاعب في تلك القصة، وطلبوا أيضًا رسم قلب للاعب، أنجزنا الأمور سريعًا عن طريق طبيب منتخب تونس، وأرسل لنا تحاليل كان أجراها اللاعب هناك، بجانب تحاليل كانت حاضرة مع ساسي، كان هناك مضايقات وضغط قبل المباراة بسبب موضوع الحكام".

واستطرد: "تحدثت مع طارق حامد ومحمد أبو جبل ومصطفى محمد لأن لديهم إنذارات، من أجل الحرص على عدم الإيقاف قبل موقعة الفاينال".

واستكمل: "الجهاز الطبي لعب دورًا كبيرًا في تأهيل المصابين، وكل ما طالبني به مجلس الإدارة في ظل تلك الظروف التي نعيشها، هو أن أغلق على الفريق، وساعدونا على الابتعاد عن الأحداث بتلبية كل الطلبات من أجل الصعود للنهائي الإفريقي".

واختتم: "لم نفز بالبطولة حتى الآن، وهدفنا تحقيق دوري أبطال إفريقيا ونحترم أي فريق يصل للنهائي، وستكون أمام الأهلي وهذا سيعطينا دوافع أكثر".