تفاعلت وسائل الإعلام الإفريقية مع تأهل الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لمواجهة الأهلي، يوم 27 نوفمبر الجاري على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

الأهلي فاز على الوداد بنتيجة 5/1 في مجموع المباراتين، كما هو الحال لـ الزمالك الذي أقصى الرجاء بنتيجة 4-1، ليكتب موعدًا مع الأحمر لأول مرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. طارق السيد: الأهلي لديه أفضلية أمام الزمالك بسبب موسيماني

وسائل الإعلام والصحف الإفريقية، تفاعلت مع صعود الزمالك للنهائي، حيث كتب موقع "Kick OFF" الجنوب إفريقي: "الزمالك يتأهل إلى النهائي ليواجه أهلي بيتسو".

"العملاق المصري سحق الرجاء بخماسية في مجموع المباراتين، ليواجه الأهلي في ديربي أول في النهائي".

كما كتبت صحيفة "SoccerLaduma" الجنوب إفريقية: "أخيرًا، بيتسو موسيماني يكتشف خصمه في النهائي، والأهلي يواجه غريمه التقليدي للمرة الأولى".

صحيفة "news24" الجنوب إفريقية، عنونت: "الزمالك يتأهل للنهائي مجددًا لمواجهة موسيماني، ولكن هذه المرة في قيادة الأهلي".

وأضافت: "الزمالك يسعى للبطولة السادسة أمام طموح الأهلي في التاسعة، في مواجهة الديربي بضواحي الإسكندرية، ليقام ديربي القاهرة في البحر المتوسط".

بينما موقع "heraldlive" الجنوب إفريقي، كتب: "نهائي المصريين بالكامل.. الزمالك يضرب موعدًا مع الأهلي بعد الفوز على الرجاء، في المباراة التي أقيمت أخيرًا بعد تأجيلها مرتين".

وأضاف: "الإسكندرية ستشهد نهائي مثير يوم 27، مباراة بها كل التوقعات، ينتظرها كل العالم".

كما أن موقع "Lnt" المغربي، بالنسخة الفرنسية، كتب: "الرجاء لم يقدر على الزمالك، ليواجه الأهلي الذي أطاح بالوداد، في ديربي مصري مثير".

واختتم موقع "AfrikFoot" الإفريقي: "نهائي مصري 100%، بين عملاقي الكرة المصرية، الرجاء يلحق بالوداد خارج البطولة، والزمالك يواجه الأهلي في برج العرب".