طالب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي بضرورة استخدام تقنية الـ VAR في الدوري الأوروبي، متحدثًا عقب فوز فريقه على مولده النرويجي بأربعة أهداف مقابل هدف، بالجولة الثالثة لدور المجموعات.

طالع تقرير مباراة آرسنال ومولده وشاهد الأهداف 

ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحات أرتيتا عقب المباراة، وكان المدرب منزعجًا من قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدم تشغيل تقنية حكم الفيديو المساعد خلال مراحل المجموعات من الدوري الأوروبي ويعتقد أنه شيء يجب معالجته.

وقال أرتيتا: "أنا لا أفهم، لا أعتقد أنه من المنطقي أن تكون لدينا التكنولوجيا ونعتقد جميعًا بضرورة استخدامها ولا يتم ذلك".

وأضاف: "لذلك أنا لا أفهم وكنا نتذمر من الحكم لأننا قيل لنا إنه كان في موقف جيد (في إحدى الهجمات التي تم احتسابها تسلل) ومن الواضح أنه وضع يمكن أن يغير المباراة بشكل واضح".

وشدد أرتيتا: "لذلك أعتقد أنه شيء عليهم النظر إليه وتغييره إذا أمكن ذلك".

وأمتدح أرتيتا لاعبه جوزيف ويلوك: "أعتقد أنه كان قويا حقا في أدائه، أعتقد أن الطريقة التي يتعامل بها مع كل فرصة تظهر مدى نضجه".

وأردف: "أنا معجب بالطريقة التي يتواصل بها أيضًا، أعتقد أنه يتطور بالطريقة الصحيحة، إنه لاعب أحبه حقًا".

وأكد أرتيتا: "لديه بعض الصفات الخاصة للغاية وهو يستحق كل دقيقة يلعبها ويظهرها من خلال أداءه والأهداف وسلوكه".

وعن إمكانية منحه فرصة للمشاركة في البريميرليج، أستطرد: "لدينا فريق كبير في الوقت الحالي، أنا أثق به حقًا، وهذه هي المنافسة التي لا نتعامل منها بمنح اللاعبين الشباب فرصة، هذه منافسة نأخذها على محمل الجد".