يخطط الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، لتشكيل قائمة قوية للفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الجديد، من خلال إبرام تعاقدات في بعض المراكز التي تحتاج إلى تدعيم، بجانب رحيل عدد من اللاعبين سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي لإفساح المجال لقيد الجدد في القائمة.

وبدأ الأهلي تحركاته مبكرًا هذا الميركاتو، من خلال التعاقد مع مهاجم المقاولون العرب ومنتخب مصر الأولمبي طاهر محمد طاهر، والمدافع المغربي بدر بانون، نجم الرجاء البيضاوي، كما اقترب النادي من حسم صفقتي محمد فاروق وأحمد رمضان "بيكهام" ثنائي بيراميدز ووادي دجلة.

اقرأ أيضًا.. بدر بانون يكشف كواليس 72 ساعة حسمت انتقاله إلى الأهلي

وكان الأهلي قد وافق على رحيل أحمد الشيخ إلى بيراميدز نهائيًا، مقابل عودة محمد فاروق للأحمر، طالع التفاصيل، إلى جانب الموافقة على إعارة الثنائي شادي رضوان ومحمد فخري في الموسم الجديد.

"بطولات" يرصد في هذا التقرير، 5 لاعبين مهددون بالرحيل عن قائمة الأهلي في الموسم الجديد.

بادجي

ترددت أنباء قوية، عن اقتراب السنغالي أليو بادجي من الرحيل للاتحاد السكندري على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، على أن يتحمل الأهلي نصف قيمة عقده خلال فترة الإعارة.

أنباء رحيل بادجي عن الأهلي، تأتي في ظل رفض الأنجولي جيرالدو دي كوستا، لاعب الفريق، الرحيل على سبيل الإعارة لناد مصري، مفضلًا البقاء في حالة عدم وجود عرض مناسب له ماديًا من الخارج.

بادجي مهاجم الأهلي

وبالتالي، أصبح النادي الأهلي مجبرًا على رحيل أحد لاعبيه الأجانب، حيث يمتلك المارد الأحمر كلا من أليو ديانج وأجايي وجيرالدو وبادجي، في حين يتم معاملة التونسي علي معلول كلاعب مصري، حسب لوائح اتحاد الكرة.

ومع انضمام المغربي بدر بانون إلى صفوف الأهلي، أصبح رحيل بادجي أمرًا مؤكدًا، خاصة أن موسيماني يرى أن المهاجم السنغالي لن يناسب خطته التي يسعى لتطبيقها مع الفريق، وفي حالة استمرار جيرالدو سيكون بادجي الضحية.

وتنص لوائح اتحاد الكرة على أن تضم قائمة كل فريق 4 لاعبين أجانب بحد أقصى، إلى جانب لاعب واحد يتم معاملته كلاعب مصري، إذا كان يحمل جنسية دولة عربية.

علي لطفي

على الرغم من جلوسه بديلًا منذ انضمامه للنادي الأهلي، إلا أن هذا لم يمنع البعض بالمطالبة برحيله والتعاقد مع حارس جديد يستطيع منافسة محمد الشناوي، الذي أصبح يضمن المشاركة أساسيًا بصفة دائمة.

علي لطفي

وظهر علي لطفي مع الأهلي في 3 مباريات فقط مع نهاية الموسم الماضي أحدها كانت أمام الترسانة في كأس مصر، إلا أنه لم يستطع كسب ثقة جمهور المارد الأحمر، الذين يرغبون في أن يكون الحارس البديل لـ الشناوي، على نفس القدر من الكفاءة والقدرات الفنية، ولاسيما أن الغريم التقليدي نادي الزمالك، يمتلك 3 حراس مرمى مميزين "محمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمد عواد" يستطيع أي منهم المشاركة والظهور بشكل جيد في أي وقت.

محمود وحيد

لم يستطع ظهير أيسر النادي الأهلي محمود وحيد، تثبيت أقدامه مع الفريق منذ انضمامه من مصر المقاصة في الموسم قبل الماضي، حيث كانت الأفضلية دائمًا للتونسي علي معلول الذي يشارك بصفة أساسية في هذا المركز.

محمود وحيد

وحيد سيكون من أبرز المهددين بالرحيل عن الأهلي سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، في الموسم الجديد، على أن يكون بديل معلول، المدافع أيمن أشرف، الذي يجيد اللعب كظهير أيسر، ويعد هذا مركزه الأساسي قبل أن يتم الدفع به كمساك بسبب الإصابات المتعددة بين مدافعي الفريق.

موسيماني سيجد ضالته في المغربي بدر بانون، كمدافع أساسي في تشكيلة الأهلي بالموسم الجديد، على أن تحسم الإصابات مصير المساك الأساسي الثاني، سواء كان محمود متولي، رامي ربيعة، وسعد سمير، إلى جانب ياسر إبراهيم، ورمضان "بيكهام" في حالة التعاقد معه، وبذلك لن يحتاج المدرب الجنوب إفريقي، لخدمات أيمن أشرف في خط الدفاع، ما يعزز رحيل محمود وحيد بقوة في الموسم القادم.

كريم نيدفيد

أصبح صانع ألعاب الأهلي، كريم نيدفيد، بين المرشحين للرحيل في الموسم القادم، في ظل غياباته الكثيرة بسبب إصاباته المتكررة في الموسمين الماضيين.

وينتظر موسيماني، الانتهاء من مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، للاطلاع على موقف كريم نيدفيد، ومدى حاجة الفريق إلى جهوده.

كريم نيدفيد لاعب الاهلي

وما يرجح رحيل نيدفيد بقوة حتى في حالة تعافيه من الإصابة، هو عدم وجود أي فرصة لحجزه مقعد أساسي في تشكيل الأهلي أو مقاعد البدلاء، بسبب تواجد أكثر من لاعب في نفس مركزه.

ويضم الأهلي في منطقة صانع الألعاب، كل من محمد مجدي قفشة ومحمود عبد المنعم كهربا ووليد سليمان وجونيور أجاي وجيرالدو دي كوستا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات وصالح جمعة إلى جانب عودة كل من ناصر ماهر وصلاح محسن من الإعارة.

جيرالدو دي كوستا

على الرغم من استقرار موسيماني على رحيل بادجي، لقيد بدر بانون في قائمة الأهلي، إلا أنه يبقى جيرالدو مهددًا بالرحيل، بسبب رغبة المدير الفني في التعاقد مع الأوروجواياني جاستون سيرينو، لاعب صن داونز الجنوب إفريقي.

جيرالدو لاعب الاهلي

وفي حالة نجاح صفقة سيرينو، سيصبح رحيل جيرالدو أمرًا حتميًا، سواء من خلال البحث له عن عرض خارجي أو الاستغناء عنه مجانًا.

مصير صالح جمعة

صالح جمعة لاعب الاهلي

يبدو أن صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي، أكثر اللاعبين سعادة برحيل السويسري رينيه فايلر، وتعيين موسيماني، الذي سبق وأبدى إعجابه بقدرات صالح الفنية، الأمر الذي يعني منحه فرصة ثانية لفرض نفسه على التشكيل الأساسي والعودة للتألق في الموسم الجديد.