كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن خطة نادي ليفربول في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، لتعويض غيابات الفريق في الفترة المتبقية من الموسم.

ليفربول يعاني من إصابات عديدة تحديدًا في الدفاع، بعد أن تأكد غياب فيرجيل فان دايك وجو جوميز لفترة طويلة، ومازال فابينيو يتعافى من إصابة في أوتار الركبة، ما يجعل يورجن كلوب يدخل سوق الانتقالات الشتوية بحثًا عن مدافع.

طالع أيضًا.. فيفا يعوّض ليفربول بـ 2 مليون إسترليني بعد إصابة جوميز

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، كشفت خطة ليفربول، في تدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، بالإضافة للاعبين الذي يرغب النادي في بيعهم للاستفادة ماديًا.

أبرز اللاعبين الذين ارتبط بهم ليفربول، المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو من لايبزيج، بعد أن استمر اللاعب مع الفريق الألماني الذي رفض رحيله إلى مانشستر يونايتد في الصيف.

ويمكن أن يكلف اللاعب الفرنسي خزائن ليفربول، 50 مليون جنية إسترليني، لذلك يسعى النادي الإنجليزي في بيع عدد من اللاعبين لتمويل الصفقة.

أوزان كاباك، الخيار الأرخص نسبيًا بالنسبة لـ ليفربول، حيث أن مدافع شالكة لن يكلف النادي الإنجليزي أكثر من 22 مليون جنيه إسترليني، لكنه لا يزال شابًا ولا يمتلك الخبرة الكافية رغم أنه يحظى بتقدير كبير من قبل المدرب الألماني.

الخيار الثالث لتدعيم الدفاع، مدافع برايتون، بن وايت، الذي تبلغ قيمته 50 مليون جنية إسترليني، رغم أن صاحب الـ23 عامًا، لاعبًا أساسيًا في الفريق بعد عودته من ليدز يونايتد الذي كان معارًا له في الموسم الماضي.

برايتون لا ينوي التخلي عن اللاعب في منتصف الموسم، وهو ما قد يؤجل الصفقة إلى فترة الانتقالات الصيفية 2021، في حالة رغبة ليفربول بضمه.

على الجانب الآخر، يسعى ليفربول للتخلي عن ديفوك أوريجي المهاجم البلجيكي، وذلك بعد أن أظهر ديوجو جوتا الوافد الجديد، مستوى جيدا.

وهو ما يجعل اللاعب البلجيكي بعيد عن أفكار كلوب، ومن غير المرجح أن يلعب كثيرًا في المستقبل، وقد شارك منذ بداية الموسم في 3 مباريات، لم يكن أي منها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بينما موقف السويسري شيردان شاكيري، يبدو أنه سيستمر بعدما قدم مردودا جيدا في المباريات التي شارك فيها بديلًا هذا الموسم، واستعاد ثقة كلوب.

وكان شاكيري قريبًا في الصيف الماضي من المغادرة، لكن لم يوافق ليفربول على عدد من العروض المقدمه له، وبعد استمراره، يبدو أنه لن يكون ضمن المغادرين إلا بنهاية الموسم.