فجر خافيير بورداس، المدير التنفيذي السابق لنادي برشلونة الاسباني، مفاجأة بشأن رفض النادي الكتالوني التعاقد مع كيليان مبابي في السابق، مفضلًا عليه عثمان ديمبلي.

عثمان ديمبلي انضم إلى برشلونة في صيف 2017 قادمًا من بوروسيا دورتموند، لتعويض رحيل نيمار دا سيلفا، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان في ذلك الوقت.

وكان برشلونة قريبًا من ضم كيليان مبابي، لكن الإدارة الفنية بقيادة روبرت فرنانديز، فضلت ضم عثمان ديمبلي بدلًا منه لخلافة نيمار.

طالع أيضًا. مدير برشلونة السابق يفجر مفاجآت بشأن رحيل نيمار ورغبته في العودة.. ودور والده

وقال بورداس في مقابلة صحفية مع "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "حاولنا التعاقد مع مبابي، تحدثت مع بارتوميو وأخبرني أن أنظر إليه وأتابع الأمر".

وأضاف: "تواصلت مع والده وأخبرني أنه لن يذهب إلى ريال مدريد لأن رونالدو وبنزيما وبيل كانوا هناك، ولن يكون له مكان أساسي، ويمكنه اللعب لـ برشلونة".

وأكد: "رحيل نيمار كان بالنسبة لـ مبابي ووالده جيدًا، لأن مكانه سيكون محجوزًا في برشلونة، كما أن رئيس موناكو فضل أن يذهب اللاعب إلينا حتى لا ينتقل لـ باريس سان جيرمان المنافس المباشر، كان يمكن أن نحسم الصفقة مقابل 100 مليون يورو".

واختتم: "تحدثت مع بارتوميو، لكنه أخبرني بأن روبرت فضل التعاقد مع ديمبلي، ودعمه بيب سيجورا، وكان تفسيرهم أن مبابي لا يلعب للفريق ويعتمد على الأداء الفردي، بينما ديمبلي لاعب جماعي، بالإضافة إلى أن روبرت فضل عثمان لأنه جناح وليس مهاجم".