تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي عن لاعبه عمار حمدي، وضرورة زيادة وجبات الطعام التي يتناولها قبل المباريات، على عكس باقي لاعبي كرة القدم، مشيرًا إلى أنه ذلك بات يساعده لدرجة أنه أعد له -ساندوتشات- ليتناولها قبل مبارة البرازيل مباشرًة.

وكان منتخب مصر الأولمبي قد نجح في تحقيق فوز صعب على نظيره البرازيلي في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بين الفريقين استعدادًا لأولمبياد طوكيو بهدفين مقابل هدف

وقال شوقي غريب في تصريحات إذاعية عبر أثير "أون سبورت إف إم": "قبل ودية البرازيل حددت موعد وجبة الغداء الساعة الرابعة عصرًا، في حين أن المباراة كانت في التاسعة مساءً".

وأضاف: "فور إبلاغ اللاعبين بالموعد اعترض عمار حمدي مؤكدًا أنه لا يستطيع أن يجلس 5 ساعات قبل المباراة بدون طعام".

طالع | رد حاسم من شوقي غريب على بيكهام وصلاح محسن بشأن عودتهما للأهلي

وتابع: "فتوصلنا إلى حل وهو أنني أعددت - ساندوتشات كفتة - ليتناولها في السادسة مساءً، وعند وصول الاستاد يتناول الفاكهة هناك من السابعة والنصف حتى بداية المباراة".

وواصل: "لا أمانع من أن يتناول عمار حمدي طعامًا كثيرًا لأنه ذو جسم ضئيل وغير قابل للزيادة، فقط أمنعه من الأكل ليلًا".

وأتم: "سألت طبيب تغذية عن حالة عمار حمدي وقال لي يجب أن يجري تحاليل طبية وفحوصات، ويجب ألا نمنعه من الطعام، خاصة وأن الأمر وارد أن يكون نفسيًا ووارد أن يتأثر في الملعب إذا منعته".

واختتم: "أصبحت أتعامل مع عمار حمدي على أنه يحتاج تدريبات ‘ضافية، وهو يحتاج طعام زائد وهو للأمانة طيب وصريح ويتحرك بشكل جيد فى الملعب ويحرق السعرات الحرارية".