كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر حقيقة الجدل حول إصابة محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا، سواء انتقل له أثناء تواجده في معسكر المنتخب أو عندما حضر زفاف شقيقه قبل الانضمام للفراعنة.

تعرض محمد صلاح للإصابة بفيروس كورونا قبل مباراة مصر وتوجو في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2022، والتي انتهت بفوز مصر بهدف دون رد، كما غاب أيضًا عن مباراة توجو في الجولة الرابعة من التصفيات والتي فاز فيها الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح والنني يسافران إنجلترا رغم إصابتهما بكورونا

وأضاف أبو العلا خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "أون تايم سبورت" عن الجدل حول موعد إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا: "هذا سؤال من ضمن أسئلة لها علاقة بكورونا لا توجد إجابات واضحة، لم نتعامل مع فيروس منذ 20 سنة، نتعامل مع فيروس منذ 10 شهور أو أقل، لذلك المعلومات غير متوفرة لدي، ولا أعلم كيف وأين أصيب صلاح".

وعن الاتهامات لمنتخب مصر بشأن معسكر الإقامة والإجراءات، رد قائلاً: "لماذا يكون هناك اتهامات لنا في منتخب مصر؟، خلال الأربع السنوات الماضية حققنا نتائج جيدة، لا أعرف من أين تأتي الاتهامات".

وواصل: "كنا نعلن عن كل شيء أول بأول، الذي حدث مع المنتخب في 16 يوم الماضيين لم يحدث في أي فريق كرة قدم في مصر، طبقنا الإجراءات الاحترازية في معسكر المنتخب وفق المعايير الدولية، وجزء منهم اشتراطات الفيفا بشأن فيروس كورونا".

وعن غضب مسئولي أندية ليفربول وأرسنال وأولمبياكوس، بعد إصابة صلاح والنني وكوكا بفيروس كورونا، قال: "بالعكس تمامًا.. سيغضبون لو شعروا أن هناك عدم مصداقية أو تعامل احترافي، الكل يشكرنا وسعيد جدًا بسرعة رد الفعل ومن الإجراءات التي تمت، البروتوكول المصري محترم جدًا، وعندما يعرض عليّ أحد الناس تقدره جدًا، لم أسمع غير كلمة ممتاز وشكرًا من أطباء الأندية الثلاثة".

استكمل: "سمعت بعد عودتنا لـ مصر أن طبيب منتخب مصر أخطىء في مدة علاج طاهر محمد طاهر، وأبلغنا طبيب الأهلي بإصابة اللاعب، ويحتاج على الأقل 3 أسابيع للتعافي، ومتبقي له أسبوع".

وأضاف: "محمد هاني سيلحق بمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا".

واختتم: "كوكا سيغادر إلى اليونان عند تحول المسحة من إيجابية لـ سلبية، وهذا باتقافه مع ناديه".