أجرى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، مقابلة صحفية مطولة مع نجم الريدز السابق، جيمي ريدناب، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كلوب أعرب عن غضبه بشأن عدم السماح باستبدال خمسة لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، متحدثًا عن كثافة جدول المباريات والتي أثرت في المقابل على إصابات اللاعبين.

وجاءت المحادثة على النحو التالي:

يورجن كلوب: "لست من أشد المعجبين بفترات التوقف الدولي، إنه مجرد وقت عصيب حقًا، بالنسبة لنا، لم يكن استراحة ناجحة، فقدنا لاعبين للإصابات".

جيمي ريدناب: "شعرت بحزن شديد بسبب إصابة جوميز في الركبة، أعرف جيدًا الألم الذي يشعر به، كيف يبدو أن تكون مدربا وتتلقى تلك المكالمة الهاتفية؟"

كلوب: "لغتي الإنجليزية ليست جيدة بما يكفي لوصف ما يدور في ذهني بالضبط، طبيب العلاج الطبيعي أكد لي أن الأمر جد وليس مزاح، الإصابات هي جزء من تعاقدك مع اللاعبين والمدربين، كيف تحدث هو شيء يقلقنا باستمرار".

وأضاف: "إصابة فيرجيل فان دايك، لم تكن بسبب كثافة المبارايات، كان بسبب قرار غريب للغاية من قبل شخص واحد (جوردان بيكفورد) مما جعل من الصعب التعامل معه، مع جو، كان ذلك بالتأكيد بسبب كثافة المباريات، هذا شيء يجب أن نقلق بشأنه، هذا ليس عذرا، هذا مجرد تفسير".

ريدناب: "ما هو الحل بالنسبة لك؟ وجود خمسة تبديلات؟".

كلوب: "لقد ناضلنا بقوة من أجل عطلة الشتاء في الموسم العادي، بعد أسبوع من أصعب فترة في الموسم، أسبوع واحد حيث لا يتعين عليك التفكير في كرة القدم، وليس عليك التدريب، ولا يتعين عليك الاستيقاظ في الصباح والتفكير، كيف سألعب الليلة؟ لقد كافحنا بشدة".

اقرأ أيضًا.. لامبارد يطالب بإلغاء مباريات السبت المبكرة في الدوري الإنجليزي

وتابع مدرب ليفربول: "لكن هذا ليس موسمًا عاديًا الآن، هذا الموسم الآن أقصر بأربعة أسابيع ولكن بنفس عدد المباريات، هذا وقت مميز للغاية، ليس فقط لكرة القدم ولكن للعالم كله علينا جميعًا أن نحفر ونقاتل بجد لتجاوزه، في كرة القدم، الأمر هكذا يبدو أن العالم بأسره قد تغير ولكن الشيئين اللذين بقيا هما قائمة المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز وثلاثة لاعبين".

وواصل كلوب: "هذان هما الشيئين اللذين يجب أن نتحدث عنهما، علينا التحدث إلى المذيعين، يحتاج الناس إلى فهم لاعبي كرة القدم، يقول الناس: أوه ، لكنهم يحصلون على هذه الرواتب، الأمر لا يتعلق بذلك، يكسبون هذا القدر لأنهم مميزون للغاية، يوم الأربعاء كان لدينا اجتماع بين جميع المدربين وكان في غاية الأهمية".

ريدناب: "هل سار بشكل جيد؟".

كلوب: "نعم، قبل الموسم اعتقد بعض الناس أنها ستكون ميزة لنا، الأشخاص الذين قالوا إننا يجب أن نلتزم بخمسة استبدالات، لكنها لم تكن أبدًا،وأستطيع أن أعدك بهذا لم يكن الأمر لثانية واحدة حول الحصول على ميزة، كل الدول الأخرى فعلت ذلك، في إيطاليا، يوفنتوس وإنتر ميلان لديهم أكبر عدد من اللاعبين، لكن لا تزال الأندية الأخرى تقول نحتاج إلى خمسة تبديلات".

وأكمل: "أمس ستة مدربين غيروا رأيهم، نحن في حاجة إلى ذلك، للاعبين وليس للأندية، ديسمبر ويناير في الموسم العادي شهور وحشية، نحن نعلم ذلك، لكن هذا العام  بالنسبة لأندية دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، أكتوبر يشبه شهر ديسمبر، نوفمبر مثل ديسمبر، ديسمبر لا يزال ديسمبر، ثم يناير، ثم فبراير (يقصد ضغط المباريات)".

وشدد كلوب: "نتفق جميعًا على أننا نريد اللعب بنسبة 100 في المائة، لكنها تعديلات طفيفة، علينا التصويت بعد ظهر اليوم، إلى حد كبير، دعونا جميعًا ونصوت حن بحاجة إلى جعل المذيعين يدورون حول الطاولة، سكاي، بي تي، عليهم التحدث إلينا، مهما كانت العقود التي تم توقيعها من قبل، فقد تم توقيعها لفترة غير فترة وباء كورونا".

ريدناب: تحدث أولي جونار سولشاير عن جدول مانشستر يونايتد، أنت الآن تتفق معه مدرب يونايتد وليفربول يتفقان!".

كلوب: "الأمر لا يتعلق بي ولا بليفربول، يتعلق الأمر برفاهية اللاعب لا شيء آخر، المشكلة هي أنه إذا سألت اللاعبين ، فإنهم يقولون، "أنا بخير!" لأن اللاعبين - وكنت أنت نفسك كذلك- يريدون دائمًا اللعب حتى يصابوا، على الاتحاد سؤال المدربين عما نعتقده وليس اللاعبين، تخاذ القرار خمسة تبديلات أم ثلاثة؟ أفضل حل هو خمسة، افعل ذلك".

وأكد: "إذا كان لديك فريقان يلعبان في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، فلن يكونا في منافسة يوم السبت الساعة 12:30 ظهرًا لكن هناك عقد، نحتاج إلى اجتماع للمساهمين، علينا الجلوس ووضع حلول، ليس لدي الكثير من الوقت، لكنني سأجد وقتًا لذلك، يجب أن نكون أقوياء، هناك أشياء أكثر أهمية تحدث في العالم أكثر أهمية وأنا أعلم ذلك لكن لا يمكنك تجاهل المشاكل الصغيرة فقط بسبب المشاكل الأكبر".