اعترف أسطورة كرة القدم في جنوب إفريقيا، جومو سونو، أنه لم يتخيل من قبل أن مواطنه، بيتسو موسيماني، سيصل إلى تدريب أكبر نادٍ في القارة السمراء.

ووصل موسيماني مع الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا وتنتظره مواجهة قوية وصعبة جدًا أمام الزمالك يوم، الجمعة المقبل، على استاد "القاهرة" الدولي في تمام الساعة التاسعة مساءً.

سونو هو مالك نادي جومو كوزمو الذي بدأ موسيماني مسيرته المهنية فيه عام 1982 قبل الانتقال إلى ماميلودي صن داونز في عام 1984.

اقرأ أيضًا.. قناة مجانية تنقل مباراة الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

جومو سونو

وتحدث سونو عن وصول موسيماني إلى الأهلي في تصريحات لصحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية، وقال: "لم أتخيل أبدًا كمدرب أنه سيذهب إلى هذا الحد، لكنه قدم نتائج جيدة على مدار السنوات الماضية مع صن داونز".

وتابع: "كان لاعبًا جيدًا يتحلى بالثقة الكبيرة، وواجهته عندما كنت مدربًا لسوبر سبورت وفاز كوزمو بركلات الترجيح، لكن موسيماني كان يصرخ في وجه زملاءه بسبب أسلوب لعبهم الدفاعي السلبي".

وأضاف: "بيتسو شخص يمتلك عقلية الفوز، وتوقعت نجاحه في التدريب منذ اليوم الأول لأنه يمتلك الطموح والشغف اللازمين ليتطور في هذه اللعبة".

وبسؤاله عن إذا ما كان موسيماني يحقق النجاح لأنه انتقل إلى الأهلي الذي يعج بالنجوم ويتميز بالقدرة المالية لشراء اللاعبين المميزين، أجاب: "لا اعتقد ذلك، هناك أندية مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة تمتلك لاعبين رائعين وقدرة مالية فائقة ولكن هناك بعض المدربين الذين لا يتحملون هذا الأمر ويعتبرونه عبئًا كبيرًا عليهم".

وواصل تصريحاته: "كل مدرب يحتاج إلى أن يحالفه الحظ وبيتسو من الأشخاص الذين يعملون بجد من أجل أن يصنع حظه بيده".

وعن إمكانية قيادة موسيماني لمنتخب جنوب إفريقيا في المستقبل: "كان في هذا المنصب من قبل لكن الصعوبة تكمن في أنه لا يدرب لاعبيه كل يوم وإنما لفترات محددة لمدة أسبوع أو أسبوعين، هؤلاء اللاعبين يأتون إليه من بلدان مختلفة وبطرق تدريب مختلفة".