تحدث عبد المنعم شطة لاعب الأهلي الأسبق وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم عن إمكانية تأجيل مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والزمالك المقرر لها مساء الجمعة المقبل بسبب إصابات كورونا.

وقال شطة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "تن" عبر برنامج "رأي عام": "أحمد ياسر ريان لا يلعب في الأهلي وهو عائد من إعارة، إذا كنا نريد أن نوجه رسالة لـ الكاف أنه لدينا إصابات كورونا فلا يجب أن نذكره، أنا أتعامل مع رسميات وأمور خاصة بالإصابات، هناك محمود كهربا ووليد سليمان وصالح جمعة مصابين بكورونا".

وأضاف: "وليد وكهربا قوة ضاربة، هما مهمين جدًا في المباراة، والتأجيلات التي تمت في الفترة الأخيرة عطلت نهائي إفريقيا".

وأردف: "الاتحاد الإفريقي حدد 40 لاعبًا لكل نادٍ، وقال لو تبقي من الـ40 لاعبًا 11 و3 احتياطيين في الفريق يستطيع خوض المباراة، وإلا يعتبر النادي منسحب، وهذا يعتبر قرار سليم".

وتابع: "الأهلي سيخسر اثنين من أعمدته وهما وليد سليمان وكهربا، لكن النهائي سيقام تحت أي ظرف من الظروف، هناك قائمة فيها 40 لاعبًا اعتبرهم مصابين إصابات ملعب وليست كورونا".

وواصل: "وليد سليمان في الفترة الحالية مصاب بشد، والأهلي يمتلك فريقًا قويًا قادر على خوض المباراة، الأهلي لن يقف على لاعب أو اثنين، ويمتلك أكثر من 20 أو 22 لاعبًا جاهزين للنهائي".

واستكمل: "لا أستبعد تأجيل المباراة تحت أي ظرف، ولكن عدد المصابين بكورونا لا يستحق أن أذكره للاتحاد الإفريقي، وأشك أن الأهلي سيطلب تأجيل النهائي، لأنه يمتلك لاعبين مميزين".

واختتم: "أتمنى عدم زيادة المصابين بكورونا في الأهلي، ولابد أن يحرص اللاعبين ويرتدون الكمامات ويبتعدوا عن الاختلاط، وأن يطبقوا كل الإجراءات الاحترازية في الفترة المقبلة".