تحدث هشام حنفي لاعب الأهلي الأسبق عن مباراة القمة المقبلة التي تجمع القلعة الحمراء أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي أمام الزمالك مساء الجمعة المقبل في المباراة النهائية بالبطولة القارية، والمقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة.

وقال هشام حنفي في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "ستكون مباراة صعبة جدًا، ولكن أكثر ما يسعدني كونها قمة مصرية في نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وتابع: "توقع نتيجة المباراة أمر صعب جدًا خاصة في ظل اكتمال صفوف الفريقين وقوة الخطوط في كل منهما، ولكن الفارق سيظهر بعد نتيجة مسحات كورونا الطبية وموقف مشاركة اللاعبين وجاهزيتهم وأتمنى سلامة الجميع".

وأردف: "المباراة ستكون مفتوحة بسبب رغبة الفريقين في الفوز وأمنياتهم بتحقيق اللقب القاري، ولكني أتوقع فوز الأهلي بنتيجة 2-1".

هشام حنفي لاعب الأهلي السابق

وبسؤاله عن موقف الأهلي في حالة غياب وليد سليمان ومحمود كهربا وصالح جمعة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، أجاب: "الأهلي سيحتاج كل لاعبيه لأن الخطة الفنية تكون معتمدة على الجميع، والأمور تتغير بسبب كورونا، وهذا أيضًا حدث بعد تأخر وصول علي معلول للقاهرة وغيابه عن تدريبات الفريق".

طالع | فرج عامر يعلن موافقة الأهلي على استمرار إعارة لاعبه في سموحة

وأوضح: "كلا الفريقين يرتبان حساباتهما طبقًا للاعبين المتاحين، والخط الهجومي للزمالك خطير جدًا ومهم، خاصة مع وجود مصطفى محمد وأشرف بن شرقي وفرجاني ساسي، وكذلك الأمر في الأهلي، ولكن الأهم ربط وسط الملعب بالخط الهجومي".

واستطرد: "مباراة القمة ستعتمد على الحالة العامة للاعبين، إذا كان الأهلي أجهز سيفوز باللقاء، وكذلك الأمر بالنسبة لـ الزمالك".

وعن مشاركة مروان محسن أم أليو بادجي لقيادة هجوم الأهلي أمام الزمالك، أوضح: "بالتأكيد سيكون مروان محسن هو من سيخوض المباراة بسبب خبراته، وكونه رأس حربة منتخب مصر، ومعه الثلاثي أجاي وحسين الشحات وأفشة".

وبالتطرق لذكرياته مع مباريات الأهلي أمام الزمالك، أجاب: "هناك ذكريات كثيرة في مباريات القمة أبرزها مواجهتي الانسحاب من الأبيض، الأولى كانت بسبب صناعتي هدف حسام حسن، واعتراض لاعبي ميت عقبة كونها بداع التسلل".

واختتم: "الزمالك انسحب من اللقاء بسبب الاعتراض كون حسام حسن متسللًا، ولكن وقتها كان نبيل محمود مدافع الأبيض يغطي التسلل، والثانية في المباراة الشهيرة بعد طرد أيمن عبد العزيز وما صاحبه من اعتراضات قوية، ودائمًا القمة ما تكون مليئة بالأحداث".