أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، عن أسماء المدربين الرجال المرشحين لجائزة The BEST، لأفضل مدرب في العالم عام 2020.

القائمة شهدت غياب جوليان ناجلسمان، المدير الفني الألماني لنادي لايبزج، بعد أن قاد الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك توماس توخيل مواطنه، والذي خسر نهائي البطولة أمام بايرن ميونخ.

بالإضافة إلى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي غاب عن الخماسي الأفضل، بعدما فشل في تحقيق الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا مع الفريق السماوي.

طالع أيضًا.. فيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

الخماسي المرشح لجائزة الأفضل، حققوا إنجازات كبيرة في عام 2020، نتعرف عليها فيما يلي..

الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول والذي حقق الجائزة في الموسم الماضي، فاز بالدوري الإنجليزي مع الريدز بعد غياب 30 عامًا، وقبل انتهاء المنافسة بـ 7 جولات، برصيد 99 نقطة، بفارق 18 نقطة عن المركز الثاني مانشستر سيتي.

الألماني الآخر، هانزي فليك، فاز مع بايرن ميونخ بالثلاثية المحلية، الدوري الألماني وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، رغم أنه كان مدرب طوارئ بعد رحيل نيكو كوفاتش أثناء الموسم، وحقق جائزة أفضل مدرب في أوروبا سبتمبر الماضي.

الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، فاز بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب" مع فريق ليدز يونايتد، وقاد الفريق للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة من 2004.

الفرنسي زين الدين زيدان، فاز بالدوري الإسباني مع ريال مدريد، بالإضافة للسوبر الإسباني بعدما حقق اللقب أمام أتلتيكو مدريد في النهائي.

أخيرًا، الإسباني، جوليان لوبيتيجي، مدرب إشبيلية الذي قاد أسود الأندلس للفوز بالدوري الأوروبي على حساب إنتر ميلان في النهائي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.