قال طلعت يوسف المدير الفني السابق لفريق الاتحاد السكندري إن غياب أليو ديانج عن خط وسط الأهلي خلال مباراة القمة أمام الزمالك سيكون مؤثر جدًا بالرغم من وجود عمرو السولية وحمدي فتحي.

وكانت المسحة التي أجراها لاعبو الأهلي والزمالك قبل مواجهتهما في نهائي دوري أبطال افريقيا مساء الجمعة قد أسفرت عن إصابة 3 لاعبين من كل فريق بكورونا.

وأضاف طلعت يوسف في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "البريمو" عبر قناة "تن": "وليد سليمان لاعب مؤثر ولكن الأهلي يستعين به في فترة محددة على مدار المباراة وفقًا للأحداث".

وواصل: "صالح جمعة بعيد عن المشاركة فغيابه لن يكون مؤثرا لأنه لم يشارك نهائيًا". 

وأردف: "غياب محمود الونش عن الزمالك بالتأكيد سيترك ثغرة في قلب الدفاع 100%، وبديله سيكون محمد عبد الغني، وبدائل يوسف أوباما لن تكون على نفس المستوى، وسيترك أثرا كبيرا في أداء الزمالك".

وتابع: "الأزمة في مركز عبد الله جمعة، هل تركيز إسلام جابر سيسمح له بأن يؤدي بصورة جيدة، خاصة وأنه سيلعب على حسين الشحات وهو لاعب له ثقل فني وسرعة ومهارة".

 طه إسماعيل: الأهلي افتقد أفضل بديل في مباراة الزمالك.. وهذا هو التشكيل الأقرب

وأكد: "على الورق خط دفاع الزمالك أكثر تأثرًا بغياب عبد الله جمعة والونش، وخط دفاع الأهلي يكاد يكون مكتمل، وأرى أن رامي ربيعة يشارك بدلًا من ياسر إبراهيم، فخبراته أعلى، وشخصيته فيها استقرار أكثر بعض الشيء ومتمرس على هذه النوعية من المباريات.. ياسر لاعب جيد جدًا لكن مثل هذه المباريات تحتاج إلى لاعبين ذو خبرات للتعامل مع المواقف المختلفة".

واختتم: "خط وسط الأهلي متأثر أكثر من الزمالك، طارق حامد وفرجاني ساسي ركيزه أساسية في الأبيض ويمثلان قوة دفاعية وهجومية كبيرة جدًا، وخط وسط الأهلي حمدي والسولية في غياب ديانج قد يكون هناك تأثر أكثر".