أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميًا تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال لإدارة ‏مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يعاونه المغربي رضوان جيد حكمًا لتقنية الـ‏VAR‏، وحكمًا رابعًا الزامبي ‏جاني سيكازوي.‏

يلتقي الأهلي والزمالك في التاسعة من مساء غد الجمعة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا على استاد القاهرة، حيث سيكون النهائي الأول الذي يجمع بين فريقين من نفس البلد في نهائي البطولة الإفريقية عبر تاريخها.

اقرأ أيضًا.. رسميا.. كاف يعلن حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

الحكم مصطفى غربال ولد في 19 أغسطس 1985 بالجزائر، ويبلغ من العمر 35 عامًا، التحق بالتحكيم منذ يونيو 2011، وحصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2014.

ويستعرض "بطولات" معلومات عن مصطفى غربال حكم مباراة الزمالك والأهلي في نهائي إفريقيا

- المباريات التي أدارها مصطفى غربال في تاريخه

أدار مصطفى غربال 158 مباراة في مسيرته، بواقع 117 مباراة في الدوري الجزائري، أشهر خلالهم 450 إنذارًا و10 بطاقات حمراء عقب إنذارين و18 بطاقة حمراء مباشرة، فيما احتسب 48 ركلة جزاء، وأدار 13 مباراة في كأس الجزائر أشهر خلالهم 41 إنذارًا وطرد مرة واحدة عقب إنذارين، واحتسب 4 ركلات جزاء.

فيما أدار 8 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، أشهر خلالهم 46 إنذارًا والكارت الأحمر عقب إنذارين مرتين، واحتسب 7 ركلات جزاء.

كما أدار 5 مباريات في الكونفدرالية أشهر خلالهم 18 إنذارا وطرد مباشر مرة واحدة واحتسب ركلتين جزاء، فيما أدار 5 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا أشهر خلالهم 10 إنذارات واحتسب ركلة جزاء، كما أدار 4 مباريات في كأس الأمم الإفريقية 2019 أشهر خلالهم 16 إنذرا وطرد مباشرة مرة واحدة واحتسب ركلتين جزاء، وكذلك مباراتين فى كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عاما عام 2017، أشهر خلالهم إنذار واحد.

وعن مسيرته الدولية فقد أدار مصطفى غربال 3 مباريات في كأس العالم للأندية تحت 20 عاما سنة 2019، أشهر خلالهم 11 إنذار وطرد مباشرة مرة واحدة واحتسب ركلة جزاء، فيما أدار مباراة واحدة في كأس العالم بين فريقي السد القطري وهينيجين، والتي انتهت بفوز الفريق القطري بثلاثية مقابل هدفين، واشهر خلالها إنذرين.

- مصطفى غربال مع الأهلي والزمالك

أدار غربال مباراة للأهلي أمام تاونشيب البتسواني بمرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2018، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، واحتسب خلالها ركلة جزاء.

فيما أدار مباراة للزمالك أمام الترجي التونسي في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الجارية، وانتهت بهزيمة الأبيض بهدف دون رد، إلا أن الأبيض تمكن من التأهل إلى دور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، وأشهر خلالها 5 إنذارات.

وشارك الجزائري غربال كحكم رابع في عام 2014 من أبطال إفريقيا خلال مباراة الزمالك ومازيمبي الكونغولي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، كما كان حكمًا للفار في مباراة الزمالك والرجاء في ذهاب نصف نهائي البطولة الحالية، والتي انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف.