أجرى مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حوارًا مع صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، للحديث عن نهائي القرن المُرتقب ضد الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

وتتجه الأنظار غدًا تجاه استاد القاهرة الدولي، حيث يترقب الجميع نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والزمالك، والتي تنطلق في تمام التاسعة مساءً.

وقال مصطفى محمد: "إنها مباراة مهمة للغاية وغير مسبوقة، المرة الأولى في التاريخ التي يلتقي فيها الأهلي والزمالك في هذه المرحلة من البطولة، فخور أنني أشارك في هذه المباراة".

وأضاف: "يجب أن نفعل كل شيء لتحقيق الفوز على الأهلي، سوف أبذل قصاري جهدي لإعادة هذه الكأس التي استعصت علينا لمدة 18 عامًا".

وواصل: "ستكون مباراة خاصة جدًا، الجميع يتطلع إليها في مصر، الجمهور أطلق عليها (مباراة القرن)".

وبسؤاله "الأهلي سيطر على الكرة الإفريقية منذ فترة وفاز مؤخرًا بعدة ألقاب، هل الضغط أكثر على الفارس الأبيض؟"، أجاب: "يجب ألا ننسى أن الزمالك فاز بلقب الكونفدرالية الأخيرة ثم فاز بالسوبر الإفريقي ثم فاز على الأهلي في السوبر المحلي".

وأتبع: "كما فزنا في المباراتين ضد الأهلي هذا الموسم حيث أتيحت لي فرصة التسجيل، بصراحة نحن ندخل المباراة بدون أي تعقيدات، وخاصةً أننا نعرف صفات خصمنا وكذلك تاريخه الثري على الساحة الإفريقية".

اقرأ أيضًا.. أشرف بن شرقي عن مواجهة الأهلي: أحب تلك التحديات.. ودوري الأبطال بطولتي المفضلة

واسترسل: "كنا نأمل حضور الجماهير في الملعب، ولكن نحن نشعر بشكل يومي بالفعل بالضغط كل يوم في شوارع القاهرة وجميع أنحاء البلاد".

وردًا على "هل مباراة الغد الأهم في مسيرتك الشابة"، قال: "نعم، بالفعل لقد قدمت عروضًا جيدًة مؤخرًا، ولكن من الواضح أن هذا أحد أهم الأحداث في مسيرتي الشابة إن لم يكن أهمها، وأتمنى أن يكلل بالنجاح".

وبسؤاله "خلال فترة الانتقالات الأخيرة، رغب ليل وفنربخشة في ضمك، هل ما زلت تأمل في اللعب في أوروبا، هذا الشتاء؟"، أجاب: "لقد تلقيت عروضًا رسمية من أندية أوروبية هذا الصيف، ولكن كانت أمنية فريقي هي البقاء حتى نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأوضح: "أنا رغبت في احترام هذا القرار، رغم رغبتي كلاعب مُحترف على اللعب في أوروبا، وأنا أريد أن أترك فريقي وأنصاره من خلال منحهم أفضل هدية ممكنة، وأحلم بأن أكون حاسمًا في هذا النهائي، وأنّ أعود بالكأس إلى منزلي".

واختتم تصريحاته ردًا على "في أوروبا نعتبر الأهلي مثل ريال مدريد.. أي نادٍ يشبه الزمالك؟": "إنه العكس (يضحك)، في مصر يعتبر الزمالك نادي الملك مثل ريال مدريد في إسبانيا، الملك فاروق (حاكم مصر الأسبق)، كان من أشد المؤيدين للفارس الأبيض، ونحن لدينا نفس لون قميص ريال مدريد أيضًا".