أجرى ديفيد سيزا مساعد رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي، حوارًا مع صحيفة "News für die Schweiz" السويسرية، للحديث عن فترته مع المارد الأحمر، والمباراة المرتقبة ضد الزمالك في نهائي القرن.

الأهلي يلاقي الزمالك مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة على استاد القاهرة الدولي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سيزا أكد أنه سيشاهد المباراة عبر "الإنترنت"، كما أعرب عن آماله بفوز القلعة الحمراء على الفارس الأبيض من أجل التتويج بالتاسعة.

ديفيد سيزا

وقال سيزا: "نحن بالتأكيد ننظر إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا، لأن رينيه فايلر هو من تأهل معي لنصف نهائي المسابقة".

وأضاف: "من المُثير للاهتمام أن مدرب الأهلي الآن هو بيتسو موسيماني الذي كان يقود نادي ماميلودي صنداونز، والذي أقصيناه في ربع النهائي، بالتأكيد نحن على موعد مع حدثًا مهمًا لأنها مباراة كبيرة في إفريقيا".

وواصل: "الزمالك ضد الأهلي دائمًا مباراة خاصة، ولها متابعات كبيرة ليس فقط في مصر بل في جميع أنحاء إفريقيا، الزمالك بالتأكيد فريق جيد، ولديه لاعبين من تونس ومصر وأنهوا الدوري في المركز الثاني وتأهلوا بجدارة للنهائي، كما فازوا بالسوبر الإفريقي على الترجي التونسي، يشبه الأمر عندما يلعب الفائز بدوري أبطال أوروبا ضد الفائز بالدوري الأوروبي في أوروبا".

وأردف: "في الهجوم الزمالك لديه لاعبين جيدين، مثل مصطفى محمد وأشرف بن شرقي، زيزو وكذلك أوباما، كما يملكون في خط الوسط لاعب دولي تونسي جيد (فرجاني ساسي)، لكنني أعتقد أن الزمالك سيلعب بطريقة دفاعية أكثر أمام الأهلي، وسيركز على الهجمة المرتدة".

اقرأ أيضًا.. نهائي القرن | الأهلي والزمالك وجهًا لوجه بحثًا عن الأميرة السمراء

وبالحديث عن الرحيل عن القلعة الحمراء: "سألني الكثير من الناس لماذا تركنا النادي رغم مرور وقت قصير، ولكن علينا أنّ نأخذ في الاعتبار أيضًا أن هناك حالة خاصة الآن في ظل انتشار جائحة كورونا، كما أوضح رينيه فايلر وضعه ولماذا رحل عن الأهلي، ورغم ذلك العام الذي قضيناه في مصر كان ممتعًا للغاية".

وأتبع: "كمدربين تمكنا من التعرف على بلد وقارة وثقافة جديدة، وكرة قدم جديدة أيضًا، لقد كانت تجربة مرهقة ومثيرة، ولكنها مفيدة جدًا للمستقبل كشخص ومدرب، فوزنا بدوري الأبطال كان سيصبح مغريًا، خاصةً وأن الأهلي لم يفز باللقب منذ 7 سنوات رغم تحقيقه للقب 8 مرات سابقة، وهو حامل الرقم القياسي، لكن الظروف جعلتنا نرحل".

واستدرك: "لكننا فزنا بالفعل بالدوري المصري وكأس السوبر، إلا أن لقب دوري الأبطال كان سيحظى بالأهمية الأكبر بالطبع".

وكشف عن رأيه في كرة القدم المصرية قائلًا: "في أوروبا لا ندرك حجم الاهتمام والشغف بكرة القدم في مصر، المٌشجعين مُتعصبين للغاية، والأهلي نادٍ لديه ملايين المشجعين، إنه نادٍ كبير جدًا".

وبسؤاله عن توقعاته بالفائز بالمباراة، أجاب: "أتمنى بالتأكيد أن يفوز الأهلي، لكن في المباراة النهائية أي شيء يُمكن أن يحدث، الأهلي يمتلك لاعبين مميزين للغاية وأقوياء على المستوى الفردي، في نصف النهائي تمكّن الأهلي من إقصاء الوداد بسهولة، لكن من الواضح أن مباراة مهمة كتلك سيكون فيها العامل الذهني حاسمًا، الفريق الذي سيتعامل أفضل مع الضغط سيحصل على فرصة أفضل للتتويج باللقب".

وردًا على "هل ستشاهد المباراة على شاشة التلفزيون؟، أجاب: "سأحرص على مشاهدة المباراة عبر الإنترنت، لقد شاهدت نصف النهائي بالفعل، ميشيل ياناكون مدرب حراس المرمى ما زال مستمرًا مع الفريق بعد أن عمل معنا، أنا متعاطف معه ومع كل الذين عملنا معهم في النادي من الرئيس إلى الطاقم الفني، سأكون سعيدا للغاية لأجلهم".

وأتم تصريحاته بالحديث عن إمكانية العمل مع فايلر مُجددًا في المُستقبل، قائلًا: "رينيه لديه سمعة طيبة، لقد عملت معه في الأهلي وأندرلخت، وبالطبع نحن على اتصال دائمًا، وإذا ظهر أي شيء مُثير للاهتمام، لماذا لا؟".