أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" أرقام الأهلي في الفوز على نظيره الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء أمس الجمعة.

وفاز العملاق الأحمر وحقق اللقب التاسع له في تاريخه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليضرب موعدًا في فبراير المقبل للمشاركة في مونديال الأندية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم، كتب تقريرًا لوصف ما حدث في المباراة، مع تسليط الضوء على أرقام نادي القرن الإفريقي، بعد أن توج الأهلي ببطولة دوري الأبطال للمرة التاسعة، والغائبة منذ 7 سنوات.

طالع أيضًا.. صحف إفريقيا تحتفي بتتويج الأهلي بـ دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك

وفيما يلي تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم..

"الشياطين الحمر يعودون إلى الجنة"

مباراة أوفت بكل وعودها، من حيث المشهد والاثارة، يظل الشياطين الحمر هم الأكثر نجاحًا في البطولة، 9 بطولات قارية، أكثر من أي فريق آخر، فاز بالبطولة وفاز بالديربي، ديربي المدينة التي يعيش فيها الجمهور بكل شغف، وفوز تاريخي باعتباره أول نهائي دوري أبطال لفريقين ممثلين لنفس البلد.

الأهلي كانت له المبادرة، والزمالك لم يُحبط وسجل شيكابالا هدفا رائعا، في الشوط الثاني حسين الشحات يمنعه القائم الأيمن، بينما القائم الأيسر للشناوي ينقذه من صاروخية زيزو.

ومع اقتراب الفريقين من الوقت الإضافي، كان لـ محمد مجدي أفشة رأي آخر، وسدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لم تترك أي فرصة لـ أبو جبل للتصدي لها.

طوال المباراة كان أفشة هو الأخطر، يشكل خطورة على خصمه، ويعتمد على سرعاته وتمريراته الرائعة، وعندما اقترب من المرمى، أحدث الفارق بهدف رائع.

9 ألقاب فاز بها الأهلي، وأصبح نادي القرن يبتعد عن أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي بـ 4 ألقاب.

139 بطولة في تاريخ الأهلي، وبدون أدنى شك هو النادي الأنجح في تاريخ مصر.

في غضون ذلك، فاز موسيماني بالبطولة للمرة الثانية، الأولى كانت أمام الزمالك في 2016 مع صن داونز، والآن أيضًا أمام نفس الخصم، ولكن مع غريمه التقليدي النادي الأهلي في 2020.