أكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن الفريق استحق التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

الأهلي توج بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للمسابقة القارية التي أقيمت أمس الجمعة.

وقال الخطيب في كلمته أثناء احتفال مجلس إدارة الأهلي مع اللاعبين في مقر النادي: "البطولة تستحق، ونحن كمجلس إدارة مهمتنا أن نحاول بقدر الإمكان أن نوفر لكم كل الإمكانيات ليس فقط لكرة القدم بل لكل اللعبات وللنادي وتطوير ودعم النادي والأعضاء".

وأضاف: "النادي الأهلي يستحق أن يكون في هذه المكانة، أجيال وراء أجيال تحافظ على هذه المكانة، الجميع يعمل بحب كأسرة واحدة ومعهم جماهير الأهلي تدفعهم، الجميع يعمل بحب لذلك الأهلي في هذه المكانة".

وتابع: "الجميع سعداء لاستعادة البطولة بعد غياب فترة طويلة، أنا سعيد جدا بذلك وفرحان أيضا باللاعبين الأقوياء وأصحاب الموهبة، كنت أتمنى دائما أن يحققوا هذه البطولة لتكتب في تاريخهم ولذلك أنا سعيد لهم لأنهم كان ينقصهم بطولة إفريقيا، انا قلت لهم قبل المباراة إن أولادكم وأحفادكم سيفخرون بكم وقلت لهم أنكم أفضل مجموعة في قارة إفريقيا".

طالع | مرجان: الخطيب حقق حلم الأهلي بعد ظلم 3 سنوات.. والفوز على الزمالك انتصار للأخلاق!

وواصل: "قدرنا أن نحقق الإنجازات ولكن لا تأخذ الفرحة وقت طويل لأن ما زال أمامنا عمل آخر، يتبقى كأس مصر وكأس السوبر وتمثيل تنافسي في كأس العالم للاندية، لا تتنازلوا عن ذلك".

وأردف: "الأهلي اليوم هو ثاني فريق في العالم يحمل عدد البطولات القارية لا يسبقنا سوى ريال مدريد ونحن نقترب منه، اليوم سنغلق هذه الصفحة وغدا سنفكر في البطولة القادمة، أنتم تستطيعون فعل ذلك، وأبارك لكم من جديد".

واستطرد: "أعرف أن مجموعة اللاعبين هؤلاء يعرفون قيمة الأهلي وغدا أمل جديد وتاريخ جديد سيكتب، هذه مسؤليتكم وهذا قدركم، ما رأيتموه أمس من فرحة في كل محافظات مصر يعرفكم أن هذا هو الأهلي مصدر سعادة الشعب".

ووجه الخطيب الشكر لموسيماني وجهازه الفني، وأوضح: "عندما تحدثت معه قبل توليه المسؤولية، أبلغته أن الكل في الأهلي يعمل سويا سواء داخل النادي أو خارجه".

وأكمل: "تواصلت مع موسيماني وأخبرته أن الظروف صعبة، وأنت تعلم حجم الأهلي وقيمته كبيرة جدا، وقلت له إن المهمة صعبة، الرد الأول منه طمأني وقال أنا أعلم ذلك وجئت من أجل هذه البطولة ومن أجل اللعب في كأس العالم للأندية وشرف لي أن أدرب الأهلي".

وتابع: "أتوجه له بالشكر أنه انضم إلى أسرة الأهلي ويعمل بحب، وأشكر اللاعبي على عملهم في النادي بحب، الأهلي بعد توفيق الله هو من يصنع اللاعبين هو صاحب الفضل على الجميع من يوم نشأة النادي الأهلي، وأي أحد ليس من النادي الأهلي لا يمكن أن يشعر بذلك".

وأتم: "لا أنسى أن أوجه الشكر لـ فايلر بعدما قدمه مع الفريق خلال هذه البطولة".