هنأ الجنوب إفريقي ستيفان بينار لاعب أياكس الهولندي مواطنه بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي على الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على الزمالك.

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على الزمالك 2-1 يوم الجمعة الماضي.

وقال ستيفان بينار لاعب أياكس ومنتخب جنوب إفريقيا خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الأهلي: "قبل كل شيء أود أن أقدم له كل التهنئة بعد الفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا مع الأهلي".

وأضاف: "علاقتي مع موسيماني بدأت من سنوات ومع كيفين جونسون الذي ساعدني في تطوير نفسي".

وواصل: "لعبت تحت قيادة موسيماني في منتخب جنوب افريقيا للشباب وسعيد جدا لهما لانهما يحملان مسئولية تدريب الأهلي".

طالع أيضًا.. خاص.. الأهلي يفسخ عقد أحمد الشيخ بالتراضي ويرحل مجانًا

وردًا على سؤال عن سبب نجاح اللاعبين الأفارقة أكثر من المدربين في أوروبا أجاب: "بالنسبة للاعبين الانتقال والنجاح في أورويا أسهل لهم أكثر من المدربين نظرا ايضا لأن سعر اللاعبين الأفارقة اقتصادي بالنسبة للأوروبيين".

وتابع: "الثقة في المدرب الإفريقي ستمنحه فرصة التألق في أوروبا، وأعتقد أن بيتسو ثاني مدرب إفريقي يفوز بدوري الأبطال مع ناديين مختلفين، وبعد حصوله على بطولة إفريقيا بدأ الاهتمام بالكرة الجنوب إفريقية".

وأردف: "أنا أعرف موسيماني، هو شخصية قوية ويحب المنافسة، وتوليه هذه المسؤولية وهي تدريب الأهلي في هذا الوقت والحصول معه على دوري الأبطال، يجب أن يجعل أكبر الأندية العالمية تنظر إليه".

وعن اختيار أفضل 3 لاعبين في إفريقيا قائلًا: "محمد صلاح وساديو ماني، أما الثالث فمن الصعب اختياره وأعتقد أن أونانا حارس مرمى أياكس لاعب جيد ويمكنه ان يكون الثالث".

واختتم: "أما صلاح وماني فلا خلاف عليهما فإنهما يلعبان في أكبر المسابقات في العالم بتماسك وقوة".