كشف النجم البرتغالي، دييجو جوتا، مُهاجم فريق ليفربول، كواليس لقائه الأول بالمدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، بعدما انتقل إلى بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.

جوتا انضم إلى ليفربول، في سبتمبر الماضي، قادمًا من ولفرهامبتون مقابل 45 مليون يورو.

جوتا مُنذ انتقاله إلى قلعة "آنفيلد"، ظهر بشكل رائع مع حمُر الميرسيسايد، وسجّل تسعة أهداف في 13 مباراة فقط، بين مسابقتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وقال جوتا في حواره مع صحيفة "ذا أثلتيك بريطانيا": "عندما تصل إلى نادٍ جديد، فإن امتلاك عقل متفتح هو المفتاح لتتمكن من التكيف بأسرع ما يمكن".

وأكمل: "كان علي أنّ أجد طريقة للانضمام إلى الفريق وليس العكس، هذا ما فعلته بمساعدة يورجن كلوب، إنه مدرب رائع، اعتني بي، عندما وصلت لأول مرة، اجتمع معي وشرح لي كيف يعمل الفريق، ثم يعود الأمر للاعب لمحاولة التعلم بأسرع ما يمكن وإثبات للمدرب أنه يمكنك أن تكون لاعبًا مهمًا بالنسبة له في الملعب".

وأضاف: "ليفربول لديه فريق رائع وكان القائد جوردان هندرسون لاعبًا مهمًا بالنسبة لي، لقد أرسل لي رسالة نصية بمجرد علمي بأنني أوقع لليفربول وقد ساعدني".

وواصل: "اللاعبون البرازيليون يتحدثون نفس اللغة لذا فـ أشخاص مثل فابينيو، روبرتو فيرمينو وأليسون ساعدوني كثيرًا أيضًا، وأدريان كذلك، حيث يُمكنني التحدث باللغة الإسبانية، لدينا فريق جيد وهذا هو أساس النجاح".

اقرأ أيضًا.. جوتا: والدي كان يريدني سباحًا.. وكريستيانو رونالدو مثلي الأعلى

دييجو جوتا

جوتا يُحب لعب الألعاب الإلكترونية وخاصةٍ لعبتي "فيفا"، "فوتبول مانجر"، مُشيرًا إلى أنّ "البلاي ستشين" شغفه الآخر، حيث قال: "مُنذ أنّ أعطاني والدي أول بلاي ستيشن لي عندما كنت طفلًا، كان هذا بمثابة شغفي الآخر، لقد كنت ألعب كرة القدم دائمًا".

وأتبع: "لطالما أحببت الألعاب الإلكترونية، حيث يُمكنك إدارة فريقك الخاص، في عالم الرياضات الإلكترونية، أشعر أنه يمكنني الحصول على ثلاثة أشياء معًا؛ شغفي بكرة القدم، ومنافسة اللعب ضد أشخاص آخرين، وكذلك الإدارة".

وأكمل: "يُمكن أنّ يكون لديك عالم رائع إذا لعبت بمسؤولية، يُمكنك صنع شيئًا احترافيًا ولكن بالنسبة لي، خلال حياتي، كانت هواية مناسبة، وأنا لدي الوقت للقيام بأشياء أخرى أيضًا".

وعن فوزه ببطولة "ePremier League Invitational FIFA 20" على حساب زميله ترينت ألكسندر أرنولد في أبريل الماضي خلال فترة التوقف: "أعتقد أن ّأرنولد يبحث عن الانتقام، لذا سنرى ما سيحدث في لعبتنا القادمة، لم ألعب ضد زملائي الآخرين في ليفربول حتى الآن، لم يكن لدينا الوقت الكافي في ظل لعبنا العديد من المباريات".

واعترف جوتا بوجود شيء ينقصه في ليفربول، قائلًا: "أعتقد أن كرة القدم بدون مشجعين أمر غريب، من الواضح عندما تلعب لفريق مثل ليفربول، الذي يتمتع بأحد أفضل الأجواء في العالم، يبدو الأمر وكأن شيئًا ما مفقود".

وأردف: "لقد تحدثت كثيرًا أنا وزملائي مع موظفين النادي، وتحدثت كذلك مع اللاعبين حول الأشياء التي نفتقدها".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الشعور بتأثير آنفيلد هو أكثر شيء أتطلع إليه، أنا افتقد هذا الأمر تمامًا، لكن آمل أنّ أحصل عليه قريبًا، كرة القدم بدون جماهير لا تساوي شيء".

يُذكر أنّ ليفربول يستعد لملاقاة ولفرهامبتون، مساء الأحد المُقبل، على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر من البريميرليج، والتي من المُقرر أنّ تشهد حضور جماهيري بنحو 2000 مُشجع.