أكد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، أن الزمالك كان الأفضل في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مثلما كان الأحمر متفوقًا عليه في السوبر المصري ولم يتوج به.

ونجح الأهلي في التتويج بالثلاثية هذا الموسم، بعدما حصد بطولة الدوري المصري وبعده دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، ثم كأس مصر، على حساب طلائع الجيش.

اقرأ ايضًا.. صورة | محمد الشناوي: علي لطفي ساعدني في التصدي لركلات الترجيح أمام طلائع الجيش

وأضاف الشناوي، خلال استضافته ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم: "أعلم أن الأهلي لم يقدم أداء أفضل من الزمالك، ولكن نحن واجهنا الزمالك في مباراة السوبر ولعبنا أفضل وخسرنا".

وتابع: "الأهلي خسر 2 نهائي إفريقيا وبطولة غائبة منذ 7 سنوات، بالإضافة إلى أننا وعدنا الجماهير بالبطولة، والجماهير التي ساندتنا بعد الخسارة من صن داونز والفوز في مواجهة الإياب بهدف واحد فقط".

وواصل: "رغم ذلك الجماهير هتفت لنا في الملعب ووقتها وعدناهم بالحصول على بطولة الدوري وبالفعل حققنا ذلك رغم إننا كنا متأخرين عن الزمالك يفارق 14 نقطة".

واستكمل: "مباراة الزمالك كانت لها ظروف خاصة، عرفنا أننا سنواجه الزمالك في القاهرة في مباراة القرن، تحدثنا مع أنفسنا كلاعبين أنه من المستحيل أن نخسر ثالث نهائي بعد غياب سبع سنوات".

وواصل: "سببان وراء فوز الأهلي على الزمالك، وعدنا للجماهير ووعدنا لمؤمن زكريا، قلنا لأنفسنا مؤمن لن يرفع الكأس مع فريق غيرنا، ولن يفوز الزمالك علينا 3 مرات متتالية، ولا نريد أن يكسروا رقم أن الزمالك لم يفز علينا في إفريقيا، كل هذا كنا نقوله لأنفسنا، كل هذا كان نابع من خوفنا على البطولة".

وعن هدف شيكابالا في مرماه، قال: "شيكابالا هو من الشخصيات المحترمة والتي أحبها، الهدف رائع جدًا رغم أنه في مرمايا، أولاً وأخيرًا نحن إخوة، ولكن طالما في الملعب الكل يدافع عن ناديه".

وأردف: "كنت متأكد أن شيكابالا سيسدد بهذه الطريقة، ولكن صعب التكهن بأي شيء مع اللاعبين المهاريين مثل شيكابالا وأبوتريكة من قبله وميسي، كان من الممكن لو توقعت التسديدة أن أتحرك مبكرًا، لذلك الكرة صعبة، والهدف رائع".

واختتم: "قبل هدف شيكابالا الزمالك ضغطنا بشكل قوي وكنت أعتقد أنهم سيحرزون هدفًا، ولكن كنت أريد أن نخرج متعادلين لكي نشارك الشوط الثاني بشكل أفضل".