يتفق جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، مع يورجن كلوب مدرب ليفربول، بشأن التبديلات الخمسة، التي طالب الألماني بتطبيقها في الدوري الإنجليزي.

يورجن كلوب طلب إعادة التغييرات الخمسة التي كان يطبقها الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا، وذلك منعًا لإجهاد اللاعبين.

طالع أيضًا.. كلوب يكشف سبب عدم الاعتماد على أوريجي.. وحالة المصابين قبل مباراة ميتلاند

الاتحاد الدولي منح الحرية للاتحادات المحلية بشأن تطبيق الخمسة تبديلات هذا الموسم، وكان الدوري الإنجليزي فقط هو الذي قرر عدم تطبيقها بخلاف الدوريات الخمس الكبرى، وبطولات الاتحاد الأوروبي.

وقال ساوثجيت في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا مثل كلوب، هو يفكر في كيف ستكون الفرق عندما يحل شهر مارس المقبل، ودخول الجزء الأكثر حسمًا في الموسم".

وأضاف: "كل فريق حينها سيقاتل على الدوري ودوري أبطال أوروبا، وهناك أندية ستسعى للوصول إلى المراكز المتقدمة للمشاركة أوروبيًا في الموسم المقبل".

وأشار: "لقد ضغطنا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من أجل إجراء خمسة تبديلات في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وأعتقد أنه كان قرارًا جيدًا، أعلم أن كأس الاتحاد الإنجليزي يسير في هذا الاتجاه".

واختتم: "ليست لدينا القوة التي يتمتع بها أندية أوروبا الأخرى التي تطبق نظام الخمسة تبديلات، أعتقد من وجهة نظري في موسم مضغوط مثل هذا، كان لابد من استمرار الخمسة تبديلات حتى نهايته".

يورو 2020 سيبدأ في 11 يونيو 2021، بعد أقل من شهر على نهاية الدوريات، وذلك بعد تأجيله الصيف الماضي بسبب فيروس كورونا.