كشف البلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن أسباب نجاحه في الوصول بمحمد الشناوي حارس المارد الأحمر لمستوى متقدم، وعن علاقته مع المدير الفني الجديد بيتسو موسيماني، وحراس المرمى الذين يلفتون نظره في الدوري المصري.

وقال يانكون في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس2" عبر برنامج "جمهور التالتة": "وصلنا بالشناوي لهذا المستوى عن طريق العمل الشاق والثقة المتبادلة، كما أنه لاعب جيد ويؤدي واجباته على أفضل نحو، ويتدرب بتركيز بجانب كونه حارس كبير".

وأضاف: "الشناوي الأفضل في إفريقيا واختار الطريق الصحيح، دائمًا صاحب قرارات سليمة وتحركاته تحت المرمى جيدة".

وتابع: "بعد أنباء رحيل رينيه فايلر، تلقيت اتصالًات من محمود الخطيب رئيس النادي، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، يسألاني عن مدى رغبتي في الاستمرار وبالفعل رحبت بذلك ولم أتردد ثانية في الموافقة على البقاء داخل النادي الأهلي، وأنا سعيد وفخور بذلك".

طالع | باتشيكو يكشف تفاصيل عدم التعاقد مع الشيخ وأمير عابد.. ويقدم وعدًا بشأن الأهلي

وأردف: "كان لدي النية في البقاء، وكان يوجد شيء بداخلي يدفعني للاستمرار، وكان هناك العديد من البطولات تنتظرنا، فلم أتردد لحظة في البقاء وكنت مقتنعا تمامًا بذلك، وجمهور الأهلي، رائع، وودودين جدًا معي، اكتشفت ذلك بعد 3 أشهر فقط، وعائلتي سعيدة بالتواجد هنا، وهو أمر هام لأنني لن أستطيع البقاء وعائلتي لا تشعر بالراحة، وذلك يسعدني جدًا بالطبع".

وعن علاقته مع المدير الفني الجديد بيتسو موسيماني: "منسجم مع موسيماني، وهو مدرب رائع، الأمر بيننا عملي، ولكن هناك علاقة جيدة بيننا والأهم بالنسبة لنا هو العمل من أجل التقدم وإرضاء الجماهير".

وتحدث يانكون عن تطور مستوى الشناوي في اللعب بالقدم وصناعة الأهداف: "أنا جئت إلى هنا بطريقة عملي الخاصة، وهذا ما أقوم بنقله للحراس، والشناوي حارس مرمى ذكي، ويعمل وفق منهجي ويتحسن بشكل كبير، وفيما يخص بمعدلاته فنرى أن هناك تقدم كبير في التصدي، وأحيانًا يقوم بتمريرات حاسمة ولديه خفة في الحركة، ومن ناحيتي أساعده على كل ما يحتاجه، وأنا أعلم ما يحتاجه الشناوي تحديدًا".

وواصل: "أجتهد مع الشناوي للتصدي لركلات الترجيح، نخوض تدريبات لزيادة التركيز مع سرعة رد الفعل في اللحظات الأخيرة، وهو موهوب في رد الفعل".

واستكمل: "الأهلي لا يحتاج لحراس مرمى، علي لطفي يقدم مستوى جيدًا ويتقدم، ومصطفى شوبير حارس ذكي ويقدم مستوى جيدا عندما يشارك، بجانب الصاعد علاء حمزة وهو لديه 19 عاما ويملك مهارات جيدة وله مستقبل وإن قام بالمضي قدمًا سيصبح رائعًا".

واستطرد: "شعوري لا يوصف بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وكنت مؤمن بأننا سننجح في تحقيق اللقب، الأهلي فريق كبير ولم نتخيل أننا سنخسر وتهنئة ريال مدريد أمر يدعو للفخر، وكذلك هنأني الكثيرون من بلجيكا على تحقيق الثلاثية".

طالع.. فيديو | موسيماني: حب جماهير الأهلي أصابني بالقشعريرة.. وأتمنى عودتهم للمدرجات

وبسؤاله عن حراس مرمى الدوري الذين يلفتون انتباهه، أكد يانكون أنه لا يركز مع لاعبي الفرق الأخرى، مشيرًا إلى أن أندية الزمالك والمقاولون العرب وبيراميدز كل منهم يملك حارس مرمى جيد.

وأتم: "أحاول التحدث اللغة العربية ولدي مدرس يعلمني، وأتمنى ان أصل لمستوى جيد في اللغة العربية، وأحاول ايضًا التحدث باللغة الإنجليزية".

واختتم معلقًا على تواصل فايلر معه خلال الفترات الماضية: "بعث لي بعض الرسائل وكان يتمنى لي التوفيق".