يبدو وأن مشاكل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، تزداد سوءًا في سويسرا، بسبب المخالفات الإدارية والمالية التي تتعلق بالمنظومة التي تدير الساحرة المستديرة في العالم أجمع.

قد يخضع إنفانتينو إلى تحقيق آخر، بعدما أعلن المدعي العام السويسري الخاص، ستيفن كيلر، اليوم في مؤتمر صحفي أنه نجح في جمع نشاط إجرامي من جانب رئيس فيفا والمدعي العام السويسري السابق، مايكل لوبر.

وكشف كيلر أن إنفانتينو قد قام برحلة على متن طائرة خاصة بأموال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في أبريل 2017، وبحسب القضاء السويسري هناك مؤشرات واضحة على أن رئيس الفيفا مذنب بارتكاب سلوك يستحق الشجب جنائيًا، بحسب ما جاء في صحيفة "لوموند" الفرنسية.

اقرأ أيضًا.. إنفانتينو: كأس العالم للأندية سيكون الأفضل بنظامه الجديد

مايكل لوبر

وبناءً على التحقيقات التي تم إجراؤها، يرى كيلر أن يجب فتح تحقيق جنائي ضد إنفانتينو بسبب أسلوب إدارته داخل الفيفا خلال الفترة الماضية، بعد اكتشاف سفر السويسري بطائرة خاصة إلى سورينام.

تم إحالة جميع نتائج التحقيقات من مكتب المدعي السويسري إلى النيابة، ولكن كيلر أكد أنه سيواصل البحث حول أدلة جنائية أخرى ضد إنفانتينو داخل فيفا من خلال مصادره الخاصة.

وأكد القضاء السويسري أنه ليس مختصُا بفتح تحقيقًا حول هذه المخالفات التي تندرج تحت ملف الفساد الإداري، وبالتالي، ستنقل القضية إلى الجهات المنوط بها التعامل في مثل هذه الحالات.