تحدث علي معلول لاعب فريق الكرة بالنادي الأهلي عن كواليس مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك والتي جرت بشهر نوفمبر الماضي.

الأهلي فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بنتيجة 2-1.

وقال علي معلول في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "سي بي سي": "كنت وعدت نجلي أنني سأجلب له الميدالية الذهبية، وزوجتي كانت تحكي له أنني سألعب مباراة كبيرة وأنا لدي ميداليات كثيرة في المنزل فأمسك بواحدة، وقالت لي أريد مثل هذه، لذلك تحدثت معها عقب المباراة لكي أهديها لها".

وعن سر احتفاله بـ(رقصة المجنونة)؟، أجاب: "كان في أغنية اسمها داليدا عندما يأتي مقطع معين ابني كان يفعلها، ولذلك فعلتها، وليس لأي غرض آخر".

وأشار: "كان لدي قناعة كبيرة أننا سنفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم".

وأردف مازحًا: "جميعنا كنا في غاية التركيز عدا لاعب وحيد لن أذكر اسمه كان يحاول فك الأجواء".

طالع | علي معلول: كنت "مستخبي" في تونس قبل النهائي الإفريقي.. والدوري عند الأهلي مثل صباح الخير

وأكمل: "هدف السولية في نهائي دوري أبطال إفريقيا كنا نتدرب عليه مع موسيماني، والطريقة أن من المتوقع أنه أقل لاعب يمتاز بالكرات الرأسية نحاول ترك المساحات له لتسجيل الهدف".

واسترسل: "هدف أفشة سيظل معه طوال تاريخه وهذا نصيبه، وكرة حسين الشحات الضائعة هي نصيبه أنها لم تسجل، وفضلت تمريرها بدلًا من تسديدها في المرمى".

وأضاف: "تعرضت لشد عضلي في الضامة والخلفية والسمانة بعد هدف أفشة بسبب الضغط العصبي ولم أستطع الاحتفال مع اللاعبين، فهناك 70 مليون مشجع ينتظرون هذا الديربي ونتيجته".

وعن نهائي الكأس؟، أجاب: "خضنا المباراة أمام طلائع الجيش ونحن مستنزفين، فبعد مواجهة الاتحاد السكندري ونهائي أبطال إفريقيا بثلاثة أيام نخوض نهائي البطولة من أجل تحقيق الثلاثية والفوز".

واختتم: "لم نخش ضربات الجزاء ولكن الضغط كان شديدا ونحن نمتلك محمد الشناوي، والأخير هو من اختار أن يسدد لاعبو الأهلي أولاً في ضربات الترجيح أمام طلائع الجيش".