تأهل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، إلى نهائي دوري أبطال آسيا لمواجهة بيرسبوليس الإيراني، بعد تغلبه على فيسيل كوبي الياباني بهدفين مقابل هدف، فى نصف نهائي منطقة الشرق بملعب جاسم بن حمد في قطر.

تقدم فيسيل كوبي بالهدف الأول عن طريق هوتارو ياماجوتشي في الدقيقة 52، فيما أدرك بيورن جونسون التعادل لأولسان هيونداي في الدقيقة 81، وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل تم اللجوء للوقت الإضافي الذي تمكن فيه أولسان هيونداي من الفوز بفضل ضربة جزاء أحرزها جونيور نيجراو في الدقيقة 118.

أقرأ ايضًا.. شيكابالا يدعم عبد الحليم علي بعد هجوم مرتضى منصور

ومن المقرر أن يقام النهائي فى 19 من شهر ديسمبر الجاري فى ملعب الجنوب بالدوحة حيث يلتقي أولسان هيونداي المتأهل من منطقة الشرق مع بيرسبوليس الإيراني المتأهل من منطقة الغرب بعد تغلبه على النصر السعودي بركلات الترجيح في نصف النهائي.

وافتقد فيسيل كوبي في هذه المباراة لصانع الألعاب ألإسباني أندريس انييستا الذي لا زال يتعافى من الإصابة.

وبادر الفريق الكوري للهجوم في بداية المباراة، فسدد لي تشونغ-يونغ على الطائر ذهبت خارج الخشبات الثلاث (4)، في حين أرسل جيونغ دونغ-هو تمريرة عرضية خطيرة لم ينجح جونيور نيغراو في الوصول لها.

وكانت أخطر محاولات أولسان في الشوط الأول عندما تابع كيم كي-هي تمريرة طويلة لكنه سدد دون تركيز خارج المرمى (29).

في الشوط الثاني ظهر فيسيل كوبي بصورة أفضل، ونجح في خطف هدف التقدم في الدقيقة 52 إثر ركلة ركنية نفذت بطريقة ذكية ووصلت من خلالها الكرة إلى ياماغوتشي داخل المنطقة ليسدد من اللمسة الأولى في الشباك.

بعد ذلك عاد أولسان ليضغط من جديد، خاصة مع مشاركة النرويجي بيورن مارس-يونسن، ولكن فيسيل كوبي اعتقد أنه حسم النتيجة عندما سجل هدفاً في الدقيقة 75 ولكنه ألغي بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد بسبب وجود مخالفة.

وعاد حكم الفيديو المساعد ليتدخل من جديد، ويؤكد احتساب ضربة جزاء لأولسان هيونداي، نفذها يونسن بنجاح (82).

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، حيث حاول كليهما حسم النتيجة، وضاعت عليهما أكثر من فرصة خطيرة في مواجهة المرمى.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستحسم بركلات الترجيح، حصل أولسان هيونداي على ضربة جزاء بعد تعرض جونيور نغيراو للإعثار داخل المنطقة من قبل الحارس دايا مايكاوا، ونفذها نيغراو بنجاح (119).

ويشار إلى أن فيسيل كوبي يشارك في البطولة القارية للمرة الأولى، في حين يشارك أولسان هيونداي للمرة الثامنة في دوري أبطال آسيا خلال السنوات الـ15 الأخيرة، حيث توج باللقب عام 2012.

وكان أولسان هيونداي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لطوكيو الياباني و7 لشنغهاي شينهوا الصيني ونقطة لبيرث غلوري الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-0، وفاز في ربع النهائي على بكين الصيني 2-0.

في المقابل تصدر فيسيل كوبي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقطة من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لسوون سامسونغ بلو وينغز الثاني، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني الثالث، ثم فاز في دور الـ16 على شنغهاي اس آي بي جي الصيني 2-0، وفاز في ربع النهائي على سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي تأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامته في قطر، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب الزمالك، بعد فوزه في النهائي بهدفين مقابل هدف.