يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الثلاثاء؛ استعدادا لمواجهة سونديب بطل النيجر عصر غد الأربعاء في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويخوض الأهلي تدريبه الختامي على ملعب المركز التقني التابع لاتحاد الكرة بالنيجر، بالعاصمة نيامي، والذي يبعد عن فندق الإقامة قرابة 30 دقيقة.

وكان الأهلي قد خاض مرانه أمس الإثنين على ملعب الجنرال سيني كونتشي الذي يستضيف المباراة، واشتمل المران على جانب فني وخططي بشكل أكبر، حيث حرص الجهاز الفني على تطبيق طريقة اللعب التي يرغب في تنفيذها خلال مباراة بطل النيجر.

طالع | موسيماني يشرح خطة الأهلي أمام سونيديب بـ"الفيديو كونفرانس"

وأبدى مسئولو الأهلي تفهمهم لظروف ملعب الجنرال سيني كونتشي الذي تقام عليه مباراة الفريق أمام سونديب غدا، والذي يستضيف اليوم مباراة فريق جيندارميري ناشونال مع شبيبة القبائل الجزائري في بطولة الكونفدرالية، وهو ما دفع الأهلي إلى إقامة مرانه الأخير على ملعب خاص باتحاد الكرة النيجري.

كما يعقد الجهاز الفني للأهلي محاضرة بالفيديو مع اللاعبين مساء اليوم الثلاثاء؛ للحديث عن الجوانب الفنية والخططية، وطريقة اللعب المقرر تنفيذها في مباراة الغد أمام بطل النيجر، بالإضافة إلى شرح نقاط القوة والضعف في فريق سونديب قبل مواجهة الفريقين.

وحرص الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على مشاهدة مباريات سابقة لفريق سونديب والذي ظهر حديثا على الساحة الإفريقية، ويشارك للمرة الثالثة في دوري أبطال إفريقيا.

وكان رئيس نادي سونديب قد حرص على زيارة مقر بعثة الأهلي بالعاصمة نيامي أمس، وأبدى ترحيبه بالأهلي، خلال مقابلة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، والمكلف من المجلس برئاسة البعثة في النيجر.

وتغادر بعثة الأهلي النيجر إلى القاهرة غدا الأربعاء بعد الانتهاء من مواجهة سونديب ، وتتوجه من ملعب الجنرال سيني كونتشي، الى مطار ديوري هاماني مباشرة، لإنهاء كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالعودة والمقرر لها التاسعة مساء غدٍ الأربعاء.

كما وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برنامجا خاصا للثنائي وليد سليمان ومروان محسن والمتواجدين في القاهرة؛ لتجهيزها للعودة والمشاركة في المران الجماعي.

ويقوم وليد سليمان ومروان محسن، بتنفيذ برنامج تأهيلي بعد شكواهما من آلام في الركبة، تسببت في غيابهما عن رحلة الفريق إلى النيجر، ومواجهة سونيديب.

وقال سامي قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني، إن سليمان ومحسن، ينتظمان في المران الجماعي بعد عودة البعثة مباشرة.

وحرص الجهاز الفني للفريق المتواجد في النيجر على التواصل مع الثنائي، والاطمئنان على سير البرنامج التأهيلي الخاص بهما.