استكملت اليوم الأربعاء مواجهات ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يشارك فيها ناديين مصريين وهما الأهلي والزمالك.

البطولة أُسدل الستار على نسختها الماضية قبل أقل من شهر واحد داخل جدران استاد القاهرة الدولي، عندما حسمها الأهلي على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، ليتوج بها للمرة التاسعة في تاريخه.

دور الـ32 هو المرحلة الثانية للبطولة، والذي يقام بنظام مباراتي الذهاب والإياب ويؤهل لدور المجموعات الأول (دور الـ16)، وشهد انسحاب منافس الزمالك فريق غزالة التشادي، الذي فشل في الوصول إلى القاهرة بالموعد المحدد، ليعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميًا تأهل الفارس الأبيض.

طالع أيضًا | كاف يخطر الزمالك بتأهله لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد انسحاب جازيل التشادي

وبدأت مباريات جولة الذهاب أمس الثلاثاء بمواجهة فريقي فيتا كلوب الكونغولي أمام يونج بوفالويس الإسواتيني على ملعب الأخير باستاد "ترايد فيير"، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

صن داونز يفوز على جوانينج جالاكسي

أما ثاني المباريات فقد جمعت بين ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي أمام جوانينج جالاكسي البوتسواني على ملعب الأخير باستاد لوباتسي، وانتهت بفوز صن داونز بثنائية دون رد.

وشهدت المباراة غياب نجم صن داونز الأوروجوياني جاستون سيرينو عن قائمة المباراة، مما يزيد احتمالات انضمام اللاعب لصفوف النادي الأهلي.

الرجاء المغربي يتعادل مع تونجيث 

أما فريق الرجاء المغربي الذي نجح في الوصول للدور قبل النهائي من البطولة الماضية، بدأ مشوار البطولة بتعادل سلبي مع تونجيث السنغالي.

المباراة التي أقيمت على ملعب لات ديور بالسنغال، قد فشل خلالها لاعبي الفريق المغربي في اقتناص فوز يسهل مهمة موقعة الإياب المُقرر لها السادس من يناير المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

المريخ يفاجئ إنيمبا النيجيري بثلاثية

ونجح المريخ السوداني في تحقيق فوز كبير على أرضه أمام ضيفه إنيمبا النيجيري بثلاثية دون رد.

المواجهة التي أقيمت بين أروقة ملعب الهلال في أم درمان حسمها أصحاب الأرض بـ3 أهداف سجلهم لاعب الفريق سيف تيري.

وكانت المباراة قد شهدت موقفًا طريفًا عندما احتفل سيف تيري بأحد أهدافه بركوب "توك توك" كان متواجدًا داخل أروقة الملعب.

وفي الوقت ذاته عاد بيترو أتليتكو الأنجولي من زامبيا بتعادل إيجابي مع نكانا بهدف لكل فريق في المباراة التي استضفها استاد نكانا.

طالع أيضًا | ديانج يتحدث عن هدفه أمام سونيديب.. ويؤكد: المنافس ليس قويًا

كما حقق فريق بلاتينيوم بطل زيمبابوي فوزًا على ضيفه سيبما التنزاني بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب هراري ناشونال سبورتس ستاديوم.

الأهلي يفوز على بطل النيجر في عقر داره

وفي خضم منافسات الدور ذاته، حقق النادي الأهلي حامل اللقب فوزًا على مضيفه سونيديب بطل النيجر بهدف دون رد، سجله اللاعب المالي أليو ديانج.

 

وعلى غرار الأهلي، نجح مازيمبي الكونغولي في تحقيق فوز خارج الديار، عندما فاز عصر اليوم على نظيره بونجويدي الجابوني بهدفين مقابل هدف واحد.

الهلال يفوز على آشانتي كوتوكو في غانا

وواصلت الأندية السودانية نتائجها الجيدة، عندما حقق فريق الهلال السوداني فوزًا على مضيفه العريق آشانتي كوتوكو بطل غانا بهدف دون رد، في اللقاء الذي على ملعب بابا يارا بالعاصمة الغانية كوماسي.

وفرض التعادل السلبي بدون أهداف كلمته على مباراة فريقي كايزرشيفس الجنوب إفريقي، وأول أغسطس الأنجولي، والتي أقيمت على ملعب كايزرشيفس باستاد سوكر سيتي بجوهانسبرج. 

الوداد المغربي يخسر من الملعب المالي

وفجر فريق الملعب المالي مفاجأة مدوية عندما فاز على فريق الوداد المغربي الذي نجح في بلوغ الدور نصف النهائي للنسخة الماضية من البطولة.

واستضاف فريق الملعب نظيره الوداد باستاد 26 مارس، ونجح في تحقيق الفوز عليه بهدف دون رد، وهو الانتصار الأول للفريق المالي في تاريخ مواجهات الناديين.

 

واختتمت مباريات اليوم في دوري أبطال افريقيا بتعادلين أهلي بني غازي أمام الترجي التونسي بدون أهداف، وراسينج كلوب أبيدجان الإيفواري أمام حوريا كوناكري الغيني بهدف لكل فريق.

وتنتظر مواجهات جولة الذهاب لدور الـ32 خوض مواجهتين يوم السبت المقبل، عندما يستضيف فريق مولودية الجزائر الجزائري نظيره الصفاقسي التونسي على ملعب 5 يوليو 1962، الساعة الواحدة ظهرًا.

كما يستقبل ملعب 20 أغسطس 1956 مواجهة بطل جزائري آخر وهو شباب بلوزداد منافسه جورماهيا الكيني في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم ذاته.