كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أسباب رفض إدارة نادي برشلونة التعاقد مع مهاجم إسبانيول الحالي، راؤول دي توماس، من أجل تدعيم خط الهجوم في الفريق الأول لكرة القدم خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

وارتبط اسم دي توماس أحد الناشئين لنادي ريال مدريد بإمكانية الانتقال إلى برشلونة، من أجل حل أزمة الهجوم بعد رحيل، لويس سواريز إلى صفوف أتلتيكو مدريد وصعوبة إتمام صفقة مهاجم ليون، ممفيس ديباي. (طالع التفاصيل)

وهبط المهاجم الإسباني إلى الدرجة الثانية مع إسبانيول بعد موسم سيء للنادي الكتالوني، ولذلك كان يفكر برشلونة في استغلال الأمر للتعاقد مع دي توماس ولكن الصفقة لم تحدث في النهاية.

راؤول دي توماس

وفكر برشلونة في هذه الصفقة لأن دي توماس يعرف أجواء الدوري الإسباني أكثر من ديباي، ومتأقلم على أجواء المدينة الكتالونية لتواجده مع جاره إسبانيول.

وأفادت الصحيفة الشهيرة أن السبب وراء عدم إتمام الصفقة هو رفض برشلونة اللاعب بعد دراسة دقيقة لأدائه الفني وقيمته السوقية، حيث رأت الإدارة أن مستوى دي توماس غير ثابت مع إسبانيول وهو ما لن يفيد الفريق على مدار الموسم.

بالإضافة إلى قيمة شرطه الجزائي في عقده مع إسبانيول والتي تبلغ 60 مليون يورو، ومع الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة وأغلب الفرق في العالم بسبب فيروس كورونا، لم يكن بمقدور النادي دفع هذا المبلغ.

الجدير بالذكر أن إسبانيول يتصدر جدول ترتيب الدرجة الثانية حتى الآن برصيد 42 نقطة بعد 19 جولة، ويتصدر دي توماس هو الآخر جدول ترتيب الهدافين برصيد 12 هدف.