أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد (IHF)، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله عن الشروط التي يتعين على روسيا تلبيتها للمشاركة في كأس العالم لليد 2021، والذي سيُقام في مصر يناير المُقبل.

المحكمة الرياضية في سويسرا كانت أصدرت قرارًا رسميًا بمنع روسيا من استخدام اسمها وعلمها ونشيدها الوطني في الدورتين المقبلتين من الألعاب الأولمبية أو أي بطولة عالمية خلال العامين المقبلين.

كما تم منع روسيا من تقديم أي ملفات رسمية من أجل الترشح لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى لمدة عامين، بسبب اكتشاف وجود بعض التحاليل الإيجابية للمنشطات والتي تم التستر عليها خلال الفترة الماضية (طالع المزيد من التفاصيل).

وقالت الاتحاد في بيانه: "أنّ سيتعين على الفريق الروسي، التخلي عن اسم (روسيا) في البطولة، خلال مباريات الدب الروسي في دور المجموعات".

وأضاف: "لن يتم استخدام علم روسيا، سيكون علمهم هو علم الاتحاد الروسي لكرة اليد، بدون نص، ويجب أن يخفي زيهم أي إشارة إلى روسيا، أو استبداله بشعار اتحادهم، بدون نص".

وواصل: "يجب استبدال مصطلح (الروس) بكلمة (الرياضيون المحايدون)".

اقرأ أيضًا.. أول رد فعل من بوتين تجاه قرار إيقاف روسيا عن ممارسة النشاط الرياضي بسبب المنشطات

وأتم: "يبقى العثور على اتفاق بشأن عزف النشيد قبل المباريات، وإلا فسيتم عزف نشيد الاتحاد الدولي لكرة القدم".

روسيا تتواجد في المجوعة الثامنة ببطولة كأس العالم في مصر 2021، إلى جانب بيلاروسيا وسلوفينيا وجمهورية كوريا.

يُذكر أنّ بطولة اليد السابعة والعشرين، هي أول بطولة عالمية لمونديال اليد، تُقام بمُشاركة 32 مُنتخبًا، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021.