أعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول عن أسفه لقرار منع حضور الجماهير في أنفيلد مرة أخرى، والعودة للعب خلف أبواب مغلقة، بعد قرار الحكومة بوضع مدينة ليفربول في قيود المستوى الثالث الخاص بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، مما أدى لزيادة عدد المُصابين بكورونا في بريطانيا مرة أخرى.

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من شهر ديسمبر الماضي كانت قد قررت عودة المُشجعين إلى المدرجات مرة أخرى ولكن بأعداد محدودة بـ2000 مشجع فقط، ولكن بعد قرار الحكومة تقرر عدم حضور الجماهير.

وعندما سُئل عما إذا كان الأمر محزنًا للغاية بعدم تم منع الجماهير مرة أخرى من المشاركة، قال كلوب: "نعم إنه كذلك".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو": "ليس الأمر أننا نلعب كرة القدم فقط لأنفسنا، نحن نلعب من أجل عائلاتنا وأصدقائنا، ولكن أولاً وقبل كل شيء لمشجعينا".

وواصل: "آمل أن يكونوا أحبوا مباراتنا الماضية أمام نيوكاسل، وآمل ألا يقلقوا كثيرًا، نريد أن نكون مصدر إلعاء عن كل مخاوفنا".

اقرأ أيضًا.. "ميرور": ليفربول يحلم بعودة فان دايك من الإصابة هذا الموسم

يورجن كلوب

وأكمل: "من الواضح أننا جميعًا لدينا مخاوف، لكننا نأخذ الوقت للتركيز في المباريات، العالم ما زال في مكان صعب حقًا، كنا جميعًا نأمل أن يكون الأمر مختلفًا في نهاية العام، لكننا كنا نعلم قليلاً أنه في الشتاء لا يمكن للناس الخروج، وستكون هناك موجة ثانية".

وأتبع: "ثم جاء عيد الميلاد وعرفنا أن ذلك يمثل تحديًا لنا كمجتمع للتعامل معه بشكل صحيح، لذلك كان من الواضح أن الأرقام سترتفع، هناك تطعيمات ولكن الموجة التالية قادمة، والآن نحن بحاجة إلى البقاء على المسار الصحيح والبقاء منضبطين".

وأردف: "نحن نأمل أن نتمكن من الاستمرار في اللعب بأمان قدر الإمكان، كوننا لا زالنا في المركز الأول في هذه اللحظة إنه أمر إيجابي للغاية، ولكننا لا نفكر في الأمر في الوقت الحالي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن في الصدارة، هذا جيد، إنه أفضل من أي مركز آخر في الدوري، نحن نعلم أنه موسم صعب للغاية، لقد كان موسمًا غريبًا حتى الآن وسيظل غريبًا، نحن نحارب ونحاول فعل كل شيء في المباريات".