تحدث مدرب النادي الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن إمكانية تتويج الأهلي بكأس العالم للأندية، وعلّق على الفوز اليوم على سونيديب برباعية في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق فوزه على ضيفه سونيديب برباعية دون رد، في إياب الدور التمهيدي (الـ32) الثاني ببطولة دوري أبطال افريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الأهلي" عقب اللقاء": "نتيجة جيدة، أحرزنا 4 أهداف وكنا نتمنى أن نحرز أكثر من ذلك، وأتيحت لنا فرص كثيرة وحافظنا على الإيقاع، وأعطينا فرص للعائدين من إصابات كورونا للمشاركة، وعلي لطفي شارك وظهر بشكل جيد، وأحمد ياسر ريان ايضًا".

طالع.. فيديو | الأهلي يتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا برباعية نظيفة أمام سونيديب

وأردف: "لا أحب أن أقول أعذار، وكان لدينا فرص استعادة لاعبين مثل محمد مجدي أفشة ومحمود كهربا، والتحدي الأكبر بالنسبة لنا هو كورونا".

واستكمل: "أي فريق يتأهل لكأس العالم للأندية لديه حلم مشروع بالفوز بالبطولة، ولكن لكي نكون واقعيين هذا صعب، لا يوجد فريق إفريقي فاز بالبطولة من قبل، ومن الوارد أن يكون الأهلي ولكن هذا صعب جدًا، نريد تمثيل مشرف في كأس العالم الأندية وهذا هو الواقع".

واستطرد: "الأسهل لنا الفوز بالسوبر المصري والإفريقي، ويحسب إنجاز للجيل الحالي أن نكون قد حققنا 5 ألقاب هذا الموسم".

وأتم متحدثًا عن انضمام والتر بواليا: "تعاقدنا مع اللاعب نريد أن يكون لدينا زيادة عددية في كل مركز، وغاب مروان محسن ولعب أحمد ياسر ريان، بواليا أحرز أهداف في الدوري وظهر بشكل جيد، وأتمنى يقدم نفس المردود مع الأهلي".

وواصل: "الأسبوع المقبل سيكون لديه فرصة في الملعب، وأتمنى أن يستطيع اللعب تحت الضغوطات ويتحملها، لأن قميص الأهلي ثقيل ولا يرتديه أي لاعب".