نجح 16 فريقًا في التأهل إلى دور المجموعات من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الحالية 2021.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة المقبل الموافق 8 يناير موعدًا لإجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على أن يستضيفها مقر الكاف بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: موعد والقناة الناقلة لقرعة دوري ابطال افريقيا اليوم

كما تقرر أن تُقام قرعة ملحق دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الافريقية مع قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، حيث تواجه الفرق الخاسرة في دور الـ32 من دوري الأبطال المتأهلين من نفس الدور بالكونفدرالية، لتحديد المشاركين في دور المجموعات بالأخيرة.

وتأهل فريقا الأهلي والزمالك لدور المجموعات فى دوري أبطال إفريقيا، بعد فوز الأحمر على سونيديب فى المباراة التى جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، حيث حقق الأهلي الفوز بأربعة أهداف على نظيره بطل النيجر، بينما انتهت مباراة الذهاب في النيجر بفوز الأحمر أيضًا بهدف دون رد، ليتأهل بنتيجة 5 / 0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

بينما تأهل نادي الزمالك دون لعب المباراة التى كانت مقررة الأربعاء 6 يناير 2021، بعد انسحاب فريق جازيلي بطل تشاد من المباراة.

فيما شهد ملعب لوفتوس فيردفيلد تأهل ماميلودي صن داونز إلي دور المجموعات علي حساب جوانينج جالاكسي في مجموع المبارتين بنتيجة خمس أهداف مقابل هدف وحيد أحرزه تيبجو سيمبوا.

وتأهل فريق كايزر تشيفز الغاني إلى دور المجموعات بالتأهل علي حساب الفريق الأنجولي بريميرو دي أوجستو، بعد تسجيله هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول للمباراة، ويعد هذا التأهل هو الأول في تاريخ كايزر تشيفس منذ تأسيس النادي في عام 1970، وعلي الجانب الآخر فشل بريميرو دي أوجستو التأهل إلى دور المجموعات للعام الثاني علي التوالي.

فيما تمكن الفريق السنغالي تونجيث من إقصاء الرجاء من الدور التمهيدي، لأول مرة في تاريخه ووقف أمامه حجرًا من التأهل لدور المجموعات، حيث حسمت ركلات الترجيح تأهل السنغالي بنتيجة 3-1، وينتقل الرجاء إلى الدور للتمهيدي الثاني من بطولة الكونفدرالية.

واُلغيت مباراة الهلال السوداني وأشانتي كوتوكو في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا بسبب إصابة عدد من لاعبي الفريق الغاني بفيروس كورونا، وقرر مراقب المباراة، إلغاء لقاء الإياب، الذي يُلعب على ملعب الهلال، لعدم اكتمال صفوف أشانتي كوتوكو بعد إصابة 7 لاعبين بفيروس كورونا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الهلال في غانا بهدف دون رد، وفي حالة اعتماد فوز الهلال من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فسيتأهل الفريق لدور المجموعات.

وفاز فريق مازيمبي الكونغولي على نظيره بونجويدي الجابوني، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الإياب التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، وهي نفس النتيجة التي فاز بها في مباراة الذهاب بالجابون.

كما نجح الترجي التونسي في الفوز على أهلي بني غازي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الإياب التي أدارها الحكم محمود البنا، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وتأهل فريق مولودية الجزائر إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم خسارته أمام مضيفه الصفاقسي التونسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الطيب المهيري" في إطار إياب دور الـ 32 للبطولة، حيث استفاد مولودية الجزائر، من فوزه ذهابًا على ملعبه، بهدفين دون رد.

وتأهل المريخ السوداني إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته (1-2)  أمام مضيفه أنيمبا النيجيري مساء اليوم على ملعب أنيمبا سبورت ستاديوم في لقاء الإياب، بعدما فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

وتأهل الوداد المغربي إلى دور المجموعات، بعد فوزه على الملعب المالي بأربعة أهداف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2021

1- الأهلي.

2- الزمالك.

3- صن داونز الجنوب إفريقي.

4- تونجيث السنغالي.

5- كايزر تشفيز الغاني.

6- الهلال السوداني.

7- مازيمبي الكونغولي.

8- الترجي التونسي.

9- سيمبا التنزاني.

10- مولودية الجزائر.

11- المريخ السوداني.

12- فيتا كلوب الكونغولي.

13- بترو أتليتكو الأنجولي.

14- الوداد المغربي

15- شباب رياضي بلوزداد الجزائري.

16- حوريا الغيني.