أطلق رئيس نادي تونجيث السنغالي المتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا على الشكوى التي تقدم بها منافسه الرجاء البيضاوي في دور الـ 32 لإعادة المباراة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وذكرت تقارير مغربية في الساعات الأولى من صباح اليوم، أن نادي الرجاء قد قرر مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل المطالبة بإعادة المواجهة التي أقيمت على ملعب "محمد الخامس"، والتي انتهت بالتعادل السلبي ذهابًا إيابًا ولكن تونجيث نجح في الفوز بركلات الجزاء الترجيحية والصعود بنتيجة 1-3 يوم، الثلاثاء الماضي.

ويطالب الرجاء الاتحاد الإفريقي إعادة المواجهة التي أقيمت في أجواء مناخية غير مستقرة وحالة أرض الملعب السيئة التي كانت تمتلئها بمياه الأمطار، خاصة وأن حكم المباراة الجزائري، لحلو بن براهم، من وجهة نظر النادي المغربي لم يحمي اللاعبين في ظل تلك الظروف، بالإضافة لعدم احتسابه ركلة جزاء أثناء زمن المباراة.

اقرأ أيضًا.. قائد الإسماعيلي يغيب عن مباراة الرجاء بسبب كورونا

صورة من المباراة بين الرجاء وتونجيث

وتواصل "بطولات" مع رئيس نادي تونجيث السنغالي، بابكر نداي، للتعليق على خطوة الرجاء بشكوى الحكم والمطالبة بإعادة المباراة من الكاف، وقال: "لسنا قلقين على الإطلاق من تلك الشكوى التي تقدم بها المنافس".

وتابع: "كانت الأجواء غير المستقرة في المغرب على كلا الفريقين ولم تكن ضد الرجاء فقط، تأهُلنا مُستحق إلى دور المجموعات".

وبسؤال عن إذا ما كان يخشى قوة الاتحاد المغربي داخل الاتحاد الإفريقي لكرة وإعادة المباراة، أجاب نداي: "لا نعتري أي اهتمام لهذا الأمر على الإطلاق، وإذا كانت هناك شكوى من الرجاء للمطالبة بإعادة المباراة، فنحن تعرضنا أيضًا لمعاملة غير آدمية في المغرب، عكس ما تلقتها بعثهم في السنغال أثناء المباراة الأولى".

وأضاف: "كانت هناك مضايقات مستمرة من طرف الرجاء سواء للذهاب إلى ملعب التدريب أو ملعب المباراة للحاق بموعدها الرسمي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى المعاملة غير الجيدة في فندق الإقامة".

وواصل تصريحاته: "لم توفر لنا إدارة الرجاء سوى حافلة واحدة وهي مخصصة للجماهير أكثر منها لفرق كرة القدم، واضطررت إلى تأجير حافلة أخرى على نفقتي الخاصة لنقل اللاعبين إلى الملعب، ولكن كانت هناك صعوبات في الوصول إلى الملعب حيث كان المرور مزدحمًا للغاية ولم يساعدنا الفريق المضيف من خلال رجال الشرطة لإفساح المجال أمام الحافلة للوصول بالوقت المناسب، ووقفت الحافلة أكثر من مرة خلال الطريق، بالإضافة إلى أن أمن الاستاد لم يكن يريد إدخال السيارة التي كانت تقلني لمشاهدة المباراة".

وأتم: "لكن في النهاية لم نر الرجاء مسيطرًا على مجريات المباراة أمامنا، عكس ما نحن كنا مستعدين، وهذا ما ظهر عليه جميع لاعبي تونجيث".

شاهد ركلات الجزاء بين الرجاء وتونجيث في دوري أبطال إفريقيا