توجه نادي تونجيث بطل الدوري السنغالي والمنافس في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020/2021 بطلب هام من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وأوقعت القرعة يوم الجمعة الماضي، تونجيث في المجموعة الرابعة من البطولة مع كل من الزمالك (مصر)، الترجي (تونس) ومولودية (الجزائر).

وستبدأ مرحلة دور المجموعات من يوم 12 أو 13 فبراير المقبل، وفقًا لما حدده كاف من مواعيد رسمية. (طالع مواعيد الجولات الست في دوري أبطال إفريقيا)

يوسوفا دابو

ولكن هناك مشكلة بالنسبة لنادي تونجيث المشارك للمرة الأولى في البطولة كبطل للدوري السنغالي وهي الحرمان من مدربه، يوسوفا دابو، الذي لم يكن موجودًا على مقاعد البدلاء في مباريات التصفيات التمهيدية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقاد تونجيث أمام الجيش الجامبي والرجاء البيضاوي المدرب المساعد، الحسن ضياء، بسبب عدم حصول دابو على رخصة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي تؤهله للتدريب في النسخة الحالية من البطولة.

جلس دابو في المدرجات في تلك المباريات الأربع، ولكن يرغب تونجيث أن يحصل على استثناء من الاتحاد الإفريقي للسماح لمدربه بالتواجد بمقاعد البدلاء.

ونقلت وكالة الانباء السنغالية تصريحات رئيس نادي تونجيث، بابكر نداي، والذي أكد أنه بمجرد عودة الفريق من المغرب بعد مباراة الرجاء تم التقدم بهذا الطلب إلى الكاف.