تحدث البرتغالي أوجوستو إيناسيو مدرب الزمالك السابق، عن الفارس الأبيض تحت قيادة جايمي باتشيكو، ودور شيكابالا مع الفريق، مشيرًا إلى أن الأبيض كان يستحق الفوز على الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

وأكد إيناسيو في تصريحات تلفزيوينة عبر فضائية "أون تايم سبورتس" أن نادي الزمالك كبير في كرة القدم الإفريقية والعالمية ولديه قاعدة جماهيرية، ويمتلك إنشاءات مميزة ومعتاد على حصد البطولات، والأهلي فاز بالبطولات العام الماضي لكن الفارس الأبيض نادي عريق.

وبسؤاله هل ظلم في فترة تواجده بالزمالك، قال: "كان من الممكن أن أجلس مدة أطول وأقدم الكثير مع الزمالك".

وواصل: "لم يكن لدي وقتها العدد المطلوب من اللاعبين لتحقيق مكاسب، ولذلك لم يستطع الزمالك على الوصول للطموح الذي يريده، ولكن الأمر مختلف الآن ولديه مدرب كبير (باتشيكو) يبذل مجهودًا كبيرًا وسيحقق البطولات لأنه معتاد على ذلك".

هل باتشيكو تواصل معك قبل تدريب الزمالك؟: "لا لم يتواصل معي لأنه كان متواجدًا في الزمالك منذ فترة، وأرى أن الفريق أفضل، لأن المدرب دائما يحتاج لتواجد اللاعبين المميزين معه".

وأكمل: "شاهدت مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا والزمالك كان أفضل من الأهلي ولم يحصد اللقب لعدم التوفيق، وظهرت إمكانات باتشيكو مع الفريق، والمدربون البرتغاليون جيدون للغاية مثل مانويل جوزيه مدرب الأهلي الذي حصد معه العديد من البطولات".

طالع أيضًا.. بيسيرو: قرار رحيلي عن الأهلي كان متسرعًا.. وتمنيت فوز باتشيكو بدوري أبطال إفريقيا

وأوضح: "موقف الزمالك في الدوري جيد ولو استمر على هذا النمط سيفوز باللقب لأن باتشيكو مدرب كبير".

وأردف: "أتابع كرة القدم في مصر، وأرى النتائج دائمًا، والزمالك والأهلي كانا الفريقين الأكبر في الدوري، ولكن الآن ظهرت فرق أخرى مثل بيراميدز وسيراميكا كلبوباترا والمنافسة على البطولة صعبة".

وزاد: "الزمالك ترتيبه جيد في الدوري ويتساوى مع الأهلي ويستطيع المنافسة، ومع الوقت ستظهر قدرات الفرق التي ستسطيع المحافظة على مركزها، ولكني مقتنع بـ باتشيكو مع الزمالك وأرى أنه قادر على الفوز بالمباريات القادمة لأن الجماهير دائمًا تساند الزمالك".

وعن رأيه في احتراف مصطفى محمد، قال: "الأمر ليس له علاقة بعمر اللاعب أو الخبرة لخوض تجربة الإحتراف في أوروبا، الأهم هو تفكير وطموح اللاعب".

وأشار المدرب البرتغالي إلى أن أن مشكلة اللاعب المصري في أوروبا تكمن في استسلامه سريعًا، عندما لا تسير الأمور بشكل غير جيد، وليس لديه صبر، واللاعب المصري إمكانياته تؤهله للعب في أي مكان في العالم، لكن محتاج أن يمتلك طموحًا قويًا ويعلم أن هناك معاناه سيمر بها حتى يصل للتأقلم الذي يحتاجه.

وعن تقيبمه لشيكابالا قائد الزمالك: "لاعب ممتاز، وساعدني في الفترة التي تواجدت بها في الزمالك، وأحرز هدفا جيدا في شباك الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، وهو تقدم في السن لكن خبرته يساعد بها الفارس الأبيض، وهو شخصية كبيرة في كرة القدم في مصر وأوجه له الشكر على كل ما فعله معي".

وتطرق للحديث عن محمود كهربا لاعب الأهلي عندما كان في نادي ديسبورتيفو ألافيس تحت قيادته، قائلا: "كان مفأجاة بالنسبة لي عندما جاء النادي البرتغالي، ولم أرشحه للانضمام للفريق".

واسترسل: "قمت بتدريب كهربا بشكل جيد وهيأته لكرة القدم البرتغالية، لأنه انضم لنا في توقيت كنا به في حالة بدنية جيدة للغاية، وهو لاعب جيد فنيًا".

وأوضح: "الأمر كان صعب عليه لأنه حالته البدنية لم تسمح له بتحمل طريقة لعب الكرة البرتغالية، وقرر أن يرحل في يناير لأنه كان يريد المشاركة باستمرار".

وبسؤاله هل كان يعلم بانضمامه للنادي الأهلي: "تفاجأت بالأمر، لأنه كان في الزمالك وانضم بعدها للغريم التقليدي".

هل لو عرض عليك تدريب الأهلي ستوافق؟: "أنا مدرب محترف، وأحب الزمالك، والأهلي بالطبع نادي كبير، وفي السنوات الأخيرة نجح في تحقيق البطولات".

واختتم: "لكن دائما لدي تعاطف لنادي الزمالك ولو ظهر عرض من الأهلي أكيد الجماهير لن تحمل هذا بطريقة سيئة، وأهم شيء الاحتراف".