يرى النجم الألماني السابق، ديمتار هامان، أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، أنّه كان الأفضل لناديه ألا يتعاقد مع الدولي الإسباني، تياجو ألكانتارا، من بايرن ميونخ الألماني، في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.

ألكانتارا انضم إلى ليفربول، في الصيف الماضي، قادمًا من النادي البافاري، مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، ولكن النجم الإسباني لم يُقدم المُنتظر منه حتى الآن، حيث غاب عن انطلاقة الموسم بسبب الإصابة، كما شارك في المباريات الثلاث الماضية، ولكن لم يُسجّل أو يصنع أي أهداف.

ديمتار هامان

وقال هامان في تصريحات عبر إذاعة "talkSPORT" البريطانية: "ألكانتارا يُبطئ الأمور ولا يلعب بالطريقة التي يتعين عليه اللعب بها مع ليفربول".

وأضاف: "في العامين الماضيين ليفربول، كان لديه لاعبو خط وسط مُجتهدون، كانوا ماهرين، نعم لم يكن أحد ماهرًا مثل تياجو، ولكنهم كانوا يلعبون بما يتناسب مع ليفربول".

وواصل: "إنهم كانوا يعطون الكرة لـ صلاح وماني في وقت مُبكر، وعندما يحصل الجناح على الكرة مُبكرًا، يُمكن لهؤلاء اللاعبين الركض سريعًا، وسيكون من الصعب للغاية ومن المُستحيل إيقافهم".

محمد صلاح - ساديو ماني

اقرأ أيضًا.. كاراجر: ثلاثية صلاح وماني وفيرمينو ستكون حديث الناس لمدة 20 عامًا

وأردف: "الجميع كان مُتلهفا لرؤية تياجو مع ليفربول، لكنه لم يلعب بسبب الإصابة، ثم شارك ضد تشيلسي، وحصل على أكبر عدد من التمريرات في الشوط الثاني، ولكن تشيلسي يلعب بـ10 لاعبين".

وأكمل: "ثم دخل ضد نيوكاسل يونايتد في آخر 25 دقيقة، ولاعبو نيوكاسل كانوا سيئين، أستطيع أن أقول لك إنه لاعب جيد، لاعب ماهر، نعم، لكنه لم يكن الرجل الأساسي في بايرن ميونخ".

واسترسل: "تياجو يلعب أسلوبًا مُختلفًا في كرة القدم، إنه يحب الاستحواذ، ليفربول بحاجة إلى لاعبين يلعبون الكرة بسرعة إلى الأمام، وهو ليس من هذا النوع من اللاعبين، ربما كان من الأفضل ألا يأتي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "ربما يغير ديناميكيات، عندما يلعب كثيرًا مع الفريق، سنرى كيف سيتغير الفريق".