أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي، فتح الباب أمام الدول التي ترغب في استضافة نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان أوصى في عام 2019، بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، بعد أزمة نهائي بين الترجي التونسي والوداد المغربي في العام ذاته.

الموسم الماضي، كانت أول مُباراة تقام في نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة، وأقيمت على استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر، وتوجّ النادي الأهلي باللقب على حساب الغريم التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وقال كاف في بيانه: "كاف يفتتح رسميًا عملية تقديم العطاءات للمدن لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لعام 2021".

اقرأ أيضًا.. كاف يقرر إيقاف حسين الشحات ومصطفى محمد 4 مباريات

وأضاف: "كاف أرسل بيانًا إلى الاتحادات الأعضاء لإبلاغهم بالعملية والجداول الزمنية".

وواصل: "تم تحديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 26 فبراير 2021، وعلى الاتحادات الأعضاء المهتمة باستضافة المباراة النهائية، تقديم الملفات الخاصة بهم، مع إبراز العناصر الرئيسة، مثل الملعب، مرافق التدريب، ترتيبات الإقامة، الضمانات الطبية والحكومية قبل الموعد النهائي".

يُذكر أن كاف كان أعلن من قبل موعد النهائي للموسم الجاري، حيث من المُقرر أن يُقام نهائي كأس الكونفدرالية يوم 10 يوليو 2021، بينما يُقام نهائي دوري أبطال إفريقيا في 17 يوليو 2021.