أعلن نادي سيمبا بطل تنزانيا ومنافس النادي الأهلي في المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا عن مديره الفني الجديد الذي سيقود الفريق الأول لكرة القدم في المرحلة المقبلة.

وكان سيمبا قد أصدر بيانًا قبل نتائج قرعة دور المجموعات، وأكد من خلاله على الانفصال مع مديره الفني السابق، سفين فاندينبروك، الذي رحل لتدريب نادي الجيش الملكي في المغرب.

واستغل النادي التنزاني رحيل مدرب المريخ قبل ساعات وهو منافسه في نفس المجموعة مع الأهلي، ديديه جوميز، بسبب الأوضاع الحالية داخل النادي السوداني (طالع التفاصيل) وأعلن التعاقد مع الفرنسي رسميًا في مؤتمر صحفي منذ قليل.

ديديه جوميز

وكان جوميز قد سبق له ودرب في الدوري المصري ولكن لفترة قصيرة داخل النادي الإسماعيلي بالموسم الماضي قبل الانتقال إلى المريخ.

ويمتلك المدرب الفرنسي خبرة كبيرة داخل القارة الإفريقية حيث سبق له وقاد رايون سبورت (رواندا)، القطن (الكاميرون)، شباب قسطنطين (الجزائر)، البن (إثيوبيا)، حوريا (غينيا)، الإسماعيلي (مصر) وأخيرًا المريخ (السودان).

وعلق جوميز على تعيينه مدربًا لنادي سيمبا في تصريحات نقلها الحساب الرسمي على "تويتر": "سعيد جدًا لأنني هنا ولأحصل على تلك الفرصة لتقديم كل ما لدي مع سيمبا في المستقبل".