كشف يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، السبب وراء التعاقد مع المدافع بن ديفيز من نادي بريستون نورث إند.

وأعلن ليفربول منذ قليل حصوله على خدمات بن ديفيز من النادي المتواجد في تشامبيونشيب (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "في كل موقف تظهر الفرص، أعتقد أنه من الواضح أنه لو كنا في فترة انتقالات عادية ولا نعاني من مشاكل، لن ننظر إلى بريستون، ليس من المحتمل حقًا".

وأضاف: "ولكن منذ أن رأينا بن ديفيز ومنذ أن أصبح وضعنا أكثر وضوحًا بالنسبة لنا، من حيث المشاكل التي نواجهها، عندما رأيناه تحمسنا حقًا حيال ذلك وفكرنا، إنه صبي لعب حياته كلها لـ بريستون، نحن رأينا الإمكانيات، رأينا جودته حيث يبلغ من العمر 25 عامًا، هناك الكثير ليأتي من أجله".

وواصل: "بن ديفيز لاعب كرة قدم جيد حقًا، كان كقائد مناسب في فريستون، جيد في التحديات، يبدو ذكيًا في اللعب، يمكنه اللعب في مراكز مختلفة، هذا يجعله ممتعًا حقًا لذلك أنا أتطلع للعمل معه، أعلم أنها فرصة بالنسبة له وأرى الأمر نفسه تمامًا بالنسبة لنا، إنه أمر جيد للقيام به".

وعندما سُئل عما إذا كان اختار بن ديفيز لإنه يلعب بقدمه اليسرى، أجاب كلوب: "لم يجذبنا هذا الأمر، هناك العديد من المدافعين يلعبون بقدمهم اليُمنى لكن بصراحة لم أر مدافعًا يلعب بقدمه اليسرى على الجانب الأيمن، ليس هذا سبب توقيعنا معه بل لأنه يمتلك قدمًا يسرى جيدة مع الكرة، كان ذلك سببًا جيدًا".

واستمر: "يجب على بن ديفيز أن يشعر بأنه ينتمي إلى هنا، هذا مهم للغاية ولكن حقيقة أنه وافق على الانتقال إلينا تظهر أنه واثق من ذلك، هذا هو بالضبط ما نحتاجه، كان من الممكن أن يقول لنا إنه يفضل البقاء مع بريستون أو الذهاب لمكان آخر، حيث يلعب 40 مباراة كل موسم، هذا تحد ولكنه فرصة كبيرة حقًا".

واختت: "يمكن أن تكون هناك قصة رائعة بيننا، متأكد من ذلك، واثق من إنه يريد التعلم وأن يواصل التطور، أنا أتطلع حقًا إلى مقابلته".