تحدث جورفان فييرا المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، عن مسيرة الفريق في الفترة الأخيرة محليًا وقاريًا، وخاصة بعد تعادله مساء أمس أمام مولودية الجزائر في دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الزمالك سلبيًا مساء أمس أمام مولودية الجزائر، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وقال فييرا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك: "لا أتابع نادي الزمالك فقط، ولكن أشاهد كل مباريات الدوري المصري، لأني مرتبط بكرة القدم المصرية".

وأكمل: "المباريات الخمسة الأخيرة لعبها ما بين بطولة الدوري ومباراة دوري أبطال إفريقيا بالأمس، لم يكن الأمر سهلا على الزمالك، هم تعادلوا وخسروا ثم اللقاء الأخير أمام المولودية انتهى بالتعادل أيضًا".

وأردف: "الأمر كان شديد الأهمية للأبيض لتحقيق المكسب، لأن المباراة كانت مُقامة على أرضهم وهذه المنافسة قوية ومجموعتهم ليست سهلة أبدًا، الفريق الجزائري كان قويًا، ويجب على الزمالك في المباريات التي يلعبها على أرضه يجب أن يفوز بها، المجموعة صعبة جدًا".

طالع | الزمالك يسافر إلى السنغال لمواجهة تونجيث بطائرة خاصة

وبشأن حظوظ الزمالك بالفوز بدوري أبطال إفريقيا والدوري، أجاب: "الفريق به لاعبين جيدين جدًا، وعلى الزمالك أن يأخذ حذره، هو في مقدمة الدوري ولكن لا ننسى أن الأهلي لعب مباراتين أقل، وعندما يعود من كأس العالم للأندية سيكون لديه 6 نقاط يسعى لتحقيقها".

واستطرد مدرب الزمالك الأسبق: "الدوري في مصر دائمًا بين الأهلي والزمالك، هما الفريقان الأقوى في مصر، والأمر لن يكون سهلا على القلعة البيضاء، عليهم أن يأخذوا حذرهم ويلعبوا كل مباراة على حدى، وسنرى في نهاية الدوري".

وأشار: "عن دوري أبطال إفريقيا، نحن ما زالنا في ضربة البداية وهناك مباريات كثيرة قادمة، لنرى ما سيحدث ولكي تكون بطل إفريقيا من الصعب جدًا الحكم، لأن هناك جولات أخرى متبقية هو طريق".

وحول اللاعب الذي لفت نظره في الزمالك وأنه مؤثر جدًا مع الفريق؟، أوضح: "محمد أبو جبل لأنه لاعب شديد الأهمية للزمالك ومهم للجماهير واللاعبين هو قائد جيد ويأمن الفريق ولاعب جيد جدًا، وشرفت بالعمل معه في سموحة".

وتابع: "أبو جبل عمل بمنتهى القوة حتى أصبح الحارس الأول، وهو أمن للزمالك ودفاعه، اللاعب الآخر هو أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما، وبالتأكيد طارق حامد هو لاعب شديد الأهمية في منتصف الملعب".

وأضاف: "هناك شيكابالا ذي الخبرة الكبيرة وقدمه اليسرى ساحرة، الفريق لديه لاعبين جيدين جدًا، اللاعبين الصغار الذين ينصهرون داخل المجموعة، أعتقد الزمالك لديه مجموعة جيدة ومتجانسة إذا عملوا بجدية ورغبوا أن يكونوا أبطال".

واختتم: "لا ينبغي على الزمالك أن يكون الثاني أو الثالث أو الرابع، لا بد من اللاعبين أن يؤمنوا أن يكون الزمالك هو الأول، لأن هذا هو الزمالك وتاريخه".