أكد توماس توخيل أن مباراة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأحد قد يكون لها تداعيات هائلة على السباق على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج.

ويحتل تشيلسي حاليا المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين عن وست هام صاحب المركز الرابع الذي يزور مانشستر سيتي المتصدر يوم السبت، وستة خلف مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثاني.

وقال توخيل في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لشبكة "سكاي سبورتس": "نأمل أن ننتصر، هذا ما نسعى إليه،  نحن نعلم أنه تحد كبير حيث لم يتعرضوا للهزيمة خارج أرضهم".

وأضاف: "نحن نعرف ما نواجهه؛ فريق يمكن أن يؤذيك في أي لحظة بجودة فردية، وبسرعة، إنهم أقوياء ويمكنهم الدفاع بشكل متماسك للغاية، إنهم جيدون جدًا في الانتقال، الدفاع أمامهم تحدٍ كبير جدًا".

وواصل: "إذا حققنا فوزًا في هذه المباراة فسيكون هذا أمرًا كبيرًا بالنسبة لنا، إذا حققوا فوزًا فسيكون أمرًا هائلاً بالنسبة لهم، لإحداث فرق بيننا".

اقرأ أيضًا.. على رأسهم بوجبا وماتا.. سولشاير يعدد غيابات مانشستر يونايتد أمام تشيلسي

توخيل سبق وواجه سولشاير، في دوري أبطال أوروبا، ولكن حين كان الألماني مدربًا لباريس سان جيرمان وتعرض للهزيمة مرتين أمام الريد ديفلز.

وعلّق توخيل: "لقد لعبنا ضدهم في دوري أبطال أوروبا، خسرنا للأسف المباراتين على أرضنا ويمكننا الفوز في كلتا المباراتين خارج ملعبنا، نتائج غريبة للغاية".

وواصل: "نأمل أن نتمكن من تغيير ذلك والفوز على أرضنا، لكنهم ما زالوا لم يهزموا بعيدًا عن أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، التحدي كبير لأنهم يرغبون في الحصول على مساحة، واللعب على الهجمات المرتدة، واستخدام سرعتهم".

واختتم: "لكن مواجهتهم تساعد كثيرا لأننا لعبنا ضدهم لمدة عامين متتاليين وكانت مباريات صعبة، سنستخدم هذه المعرفة ونجهز فريقنا".