قال كابونجو كاسونجو لاعب الزمالك السابق، والحالي لفريق بولو سبور الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية التركي، إنه يفتقد مصر كثيرًا، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد مع ناديه الجديد.

وأضاف كاسونجو في تصريحات تلفزيونية لفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "أفتقد مصر كثيرًا وكلمة السلام عليكم التي كنت أسمعها دائمًا، لقد تعرضت لإصابة صغيرة، وبدأت منذ فترة قليلة العودة إلى التدريبات وشاركت في المباراة الماضية 25 دقيقة، أنا ألعب الآن في مركز قلب الهجوم".

وأضاف: "أشاهد دائمًا مباريات مصطفى محمد مع جالطا سراي وأشاهد الأهداف الرائعة التي يسجلها، لم ألتقي به بعد، أنا في مدينة أخرى بعيدة عن إسطنبول، وأشاهد جميع مباريات الزمالك حتى مباريات السلة ولا أفوت أي مباراة".

باتشيكو يدرس الترجي على الطائرة المتجهة إلى تونس.. واحتفال خاص بـ شيكابالا

وتابع: "الزمالك يسير بشكل جيد، وارتباطي بالفريق الأبيض ليس سرًا، وكنت أسير بصورة جيدة مع اللاعبين والمشجعين والجو العام، كنت أشعر بأريحية شديدة جدًا".

وواصل: "لم ألمس إلا بضع كرات فقط خلال مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والوضع الذي شاركت فيه لم يكن مناسبًا، لقد لعبت مع إسلام جابر على نفس الخط، وكان مُجهدًا وكنت مُجبرًا على أن أبذل مجهودًا أكبر لكي أدعمه، ولم أشعر بالظلم بعد انتقادي من الجماهير في المباراة".

واستكمل: "الزمالك هو فريقي الأول وأحبه كثيرًا والجميع يعلم ذلك، تناقشت مع مجلس الإدارة السابق واتفقنا وبعد ذلك غادروا مناصبهم وأتت القيادة الجديدة، وكنت مُجبرا على التحدث معهم وتواصلنا كثيرًا وأبلغتهم إنني سوف أغادر بعد نهاية عقدي، وهذا ما حدث".

وكشف: "لم أحصل على جميع مستحقاتي، المشكلة التي حدثت مع الإدارة الحالية أنهم جاءوا منذ عدة أشهر، وأصدروا لي –شيك- أصرفه في 15 يناير ولكن للأسف الشيك لم يكن ساريًا، وقد تواصلت معهم وقالوا سوف نحل الأزمة خلال 5 أيام، وقلت إنني سوف أنتظر، وحتى الآن لم أتلق أي مبالغ، وكل ما أتواصل معهم يقولون لي غدًا سنحل الأزمة".

وعن قيمة المستحقات، أوضح كابونجو: "لست في حاجة لإعلان ذلك، لأنني عندما تحدثت مع إدارة الزمالك كان بصدق، وكل ما اتفقنا عليه لم نعلنه، أنا لست من الأشخاص الذين يشتكون دائمًا إلى فيفا، الحب الذي تم زرعه في قلبي من الزمالك يمنعني من عمل بعض الأشياء، وأطالب الإدارة الحالية أن يعترفوا بما قدمته للزمالك ويعطوني مستحقاتي، وطالبت المشجعين أن يطالبوا بحقوقي لأنني لم أذهب لشكوى الزمالك بسبب حبي للنادي، ولم أفكر في شكوى النادي".

واستطرد: "لو كان أمير مرتضى ذو منصب الآن في الزمالك لكنت حصلت على مستحقاتي، ولن أجرؤ على الحديث في هذا الأمر اليوم".

واستكمل: "اعتذر عن تصرفاتي في نهائي دوري أبطال افريقيا، لأن هذا ليس سلوكي".

وأتم: " تلقيت عروضا من مصر ولكن لا أحب أن أذكر أسماء الأندية".

واختتم: "الجماهير استقبلتني في الكونغو جيدًا، لأنني محبوب، وأملك نادي في الكونغو يلعب في الدرجة الثالثة منذ ثلاث سنوات".