تحدث عثمان واتارا قائد فريق الكرة الأول بنادي فيتا كلوب الكونغولي، عن مباراة الأهلي التي أقيمت مساء السبت على ملعب استاد القاهرة، وانتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

وكان الأهلي قد أهدر نقطتين في مشوار دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بتعادله مع فيتا كلوب.

مدرب فيتا كلوب: لا نستخدم السحر.. وسأهاجم الأهلي في ملعبنا

وقال واتارا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "كانت مباراة صعبة، كنا نواجه فريقًا كبيرًا، لعبنا بكل قوتنا لنحقق نتيجة إيجابية وهو ما نجحنا في تحقيقه بالفعل".

وأضاف: "كان في حساباتنا قبل أن نأتي إلى القاهرة أن المباراة سيحسمها المجهود داخل الملعب، ودرسنا نقاط قوة وضعف الأهلي".

وتابع: "سبب إهدار الأهلي لفرص كثيرة، من الوارد أن يكون الفريق ليس في يومه، كان لديه فرصة للتسجيل أكثر من مرة لكن تألق الحارس والتنظيم الدفاعي وسوء توفيق لاعبي الأهلي هذه عوامل منعت الأحمر من تسجيل أكثر من هدفين".

وواصل: "والتر بواليا لاعب كبير ولكن كان في يومه السيء ولا توجد مشكلة هذا يحدث في كرة القدم".

وعن ركلة الجزاء المشكوك في صحتها، التي احتسبت لفريق فيتا كلوب، قال واتارا: "الحكم هو القاضي الوحيد في المباراة وأعتقد أن قراره كان صحيحًا، تقديمه لاعتذار لا يعني أنه أخطأ وعلى كل حال الأخطاء واردة في كرة القدم".

واستكمل: "مباراة الإياب ستكون على ملعب نجيل صناعي مطابق للمواصفات ونحن معتادون على لعب مبارياتنا بعد الظهر وهذا ليس استثناء لمواجهة الأهلي".

واختتم قائد فيتا كلوب: "لدينا فرصة في التأهل بنسبة 90%، نمتلك كل الوسائل التي تجعلنا نتفوق على الأهلي في مباراة الإياب والتأهل".