قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي إن الفريق أصبح في مكانة صعبة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع فيتا كلوب، كما أوضح موعد عودة مصابي الفريق.

الأهلي تعادل مع فيتا كلوب إيجابيًا بهدفين لمثلهما في المباراة التي استضافها استاد القاهرة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "اليوم كان صعبًا واختتم بركلة الجزاء غير الصحيحة، بجانب إهدار الفرص وهذه هي كرة القدم، ولكن وضعنا أنفسنا في مكانة صعبة".

وتابع: "الهزيمة من سيمبا ثم التعادل مع فيتا كلوب، ولكن الأمور مازالت أمامنا، ونحن قادرون على التأهل، ويجب أن نكون في أجواء أفضل من ذلك حتى نستطيع الفوز على فيتا كلوب في أرضه".

طالع أيضًا.. قائد فيتا كلوب يُعلق على اعتذار الحكم للاعبي الأهلي بسبب ركلة الجزاء ويؤكد: نسبة تأهلنا 90%

وأردف: "لدينا مباراة أمام الإسماعيلي وبعدها سنحضر لمباراة فيتا كلوب المقبلة والتي ستكون في عقر دراه، والهدف الذي أمامنا هو الفوز بدوري أبطال إفريقيا، واللاعبون يشعرون بالمسئولية، وطالما الهدف متواجد والروح عالية لا يوجد شيء سيفرق سوء كانت الأجواء في الكونغو حارة أم باردة أو أرضية الملعب صعبة".

وبسؤاله عن فرصة عودة محمود كهربا للتدريبات الجماعية قال: "هناك قرار تم أخذه، وأمر مشاركته فنيًا من عدمه قرار يخص بيتسو موسيماني المدير الفني وحده، وبمجرد أن يتنهي هذا القرار سيكون واحدًا من الفريق، ولا يوجد شيء سيتغير لأننا عندما نأخذ قرار ندرسه جيدًا".

وعن الإصابات في الفريق مثل علي معلول ووليد سليمان قال: "معلول قطع شوطًا كبير في إصابته، وسيكون متوجدًا بعد يومين أو ثلاثة، وأتوقع بنسبة 95% أن يكون متواجدًا في مباراة فيتا كلوب".

وعن وليد سليمان: "مازال امامه فترة أخرى ومن الممكن أن تكون مشاركته مع الفريق في التدريبات بعد مباراة فيتا كلوب، ومحمود وحيد أمامه شهر أو اثنين، وبالنسبة لصلاح محسن هو جاهزًا وشارك في التدريبات الجماعية".

وعن كريم نيدفيد قال: "اللاعب كان قد قطع شوطًا كبيرًا في العلاج وكان من المفتر ض أن يكون متواجدًا في أول الشهر الجاري ولكن حدث رشح في الركبة مرة أخرى، وأتمنى أن يعود في وقت قريب".

وعن محمد محمود: "على ما أعتقد سيعود بعد عشر أيام خلال فترة الأجندة الدولية".

وعن أزمة ملعب مباراة الإسماعيلي قال: "ليس لدينا مانع من لعب المباراة في الإسماعيلية وفي أي توقيت".

وعن السفر للكونغو قال: "سيكون بطائرة خاصة واليوم سأعقد جلسة مع موسيماني حتى نحدد موعد السفر".

وعن الحوار الذي دار بينه وبين الحكم رضوان جيد قال: "أنا حزين للغاية، والحكم قال إنه رأى أن هناك احتكاكًا، وأوضحت له بأنه لن يراها لأنه لو كان حدث ذلك كان سيلاحظ الفرق، وقال لي من الممكن أن أكون أخطأت".

واختتم: "فرص الصعود بأيدينا ولو حصل غير ذلك سيكون اللوم علينا وتعرضنا لكثير من هذه المواقف من قبل".