أجر ى المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، حوارًا مع صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، تحدث فيها مُجددًا عن إمكانية تدريب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، مُشيرًا إلى أنّ تدريب الماكينات سيكون شرفًا كبيرًا له، ولكنه لا يمكنه الرحيل عن الريدز قبل نهاية عقده في "آنفيلد".

يورجن كلوب، لا يزال يتبقى في عقده عامين مع حمُر الميرسيسايد، حيث ينتهي في 30 يونيو 2023.

وكان الاتحاد الألماني، أعلن الثلاثاء في بيان رسمي، إنّ لوف سيرحل عن الماكينات الألمانية، بعد نهاية بطولة أمم أوروبا القادمة (طالع البيان).

وارتبط كلوب، بإمكانية تولي قيادة المنتخب الألماني، ولكن يورجن وضع حدًا للشائعات، وأكد أنه لا يفكر في ترك بطل إنجلترا في الصيف القادم ولا حتى في الصيف الذي يليه (طالع ماذا قال؟).

وقال كلوب: "أنا لم أقل إنني لا أريد أنّ أكون المدرب الوطني في ألمانيا، لكنني لا أستطيع في الوقت الحالي".

وأوضح: "قلت إنني لا أستطيع، لديّ مهمة هُنا في ليفربول، هُناك فرق كبير بين أنني لا أستطيع وأنني لا أريد".

وأضاف: "تدريب ألمانيا سيكون شرفًا كبيرًا بالنسبة لي، لكن التوقيت ليس مُناسبًا، أنا لا أستطيع للأسف، لا يُمكنني التخلي عن مسؤولياتي في ليفربول".

اقرأ أيضًا.. كومان: أتفهم تصريحات كلوب بشأن فان دايك.. وربما يساعدنا في يورو 2020

يورجن كلوب

وعن المرشحين لخلافة لوف في مقعد المدير الفني: "أعتقد أنّ رالف رانكيك مدرب استثنائي، خاصة بالنسبة لاتحاد يحاول تغيير الأمور منذ سنوات".

وأتبع: "يوجد مقر جديد في فرانكفورت، يُمكن أنّ يدير رالف الكثير من الأشياء، أعتقد أنه اختيار جيد للغاية".

وعندما سُئل عن رأيه في إمكانية تولي هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ، أوضح: "ليس هُناك شك في أنّ فليك سيؤدي المهمة بشكل ممتاز".

وأكمل: "ولكن فليك قال أيضًا أنه يستمر بكل سرور في بايرن ميونخ، لا يزال لديه عقد معهم".

وأتم كلوب تصريحاته بالحديث عن وجهة المُقبلة بعد الرحيل عن ليفربول قائلًا: "سأخذ إجازة لمدة عام، عندما ينتهي عملي في ليفربول، سأكون في إجازة بكل تأكيد لفترة طويلة".