أكد جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، أن الحزن لا يكفي لوصف شعوره بعد توديع الدوري الأوروبي أمام دينامو زغرب، وأشار إلى أن لاعبيه لم يلتفتوا لتعليماته.

وكان توتنهام فاز ذهابًا بنتيجة (2-0)، لكن في الإياب نجح دينامو زغرب الأوكراني في الفوز (3-0) ليتأهل لربع النهائي.

وقال مورينيو متحدثًا إلى "بي تي سبورت" الرياضية: "إذا نسيت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الإضافي حيث فعلنا شيئًا للحصول على نتيجة مختلفة، فإن الـ90 دقيقة والنصف الأول من الشوط الإضافي كانت عبارة عن فريق واحد يترك كل شيء على أرض الملعب".

وأضاف: "لم يبدو فريقي وكأنه يلعب مباراة مهمة، هناك حاجة إلى موقف آخر، أن أقول إنني أشعر بالحزن لا يكفي، ما أشعر به هو أكثر بكثير من الحزن".

وتابع مورينيو: "ذهبت إلى غرفة تبديل الملابس في دينامو لأشيد باللاعبين، أشعر بالأسف لأن فريقًا واحدًا ليس فريقي فاز بالمباراة بالسلوك وبالمرونة، كرة القدم لا تتعلق فقط باللاعبين الذين يتمتعون بجودة أعلى من الآخرين، أساسيات كرة القدم هي السلوك وقد تغلبوا علينا في ذلك".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يعلق على خصمه المفضل في الدوري الأوروبي وإقصاء توتنهام

وأكد: "أخبرتهم بمخاطر السلوك السيئ، أخبرتهم في الشوط الأول بمخاطر اللعب بالطريقة التي نلعب بها، وقد حدث ذلك، لقد أدركوا فقط أن المباراة كانت في خطر عندما سجل الخصم الهدف الثاني وذهبت للأشواط الإضافية".

وشدد مورينيو: "قبل المباراة طلبت من اللاعبين اللعب لتحقيق الفوز أن يهيمنوا، وألا يعتقدوا أن الخسارة 1-0 أو 2-1 أمر جيد، ألا يذهبوا في هذا الاتجاه، حتى نتيجة 0-0 قلت لا تثقوا بها، لذلك لم يتم هزيمتنا بمفاجأة".

وأردف البرتغالي: "فريقي لم يقدم أساسيات كرة القدم، لاحترام وظائفنا وتقديم كل شيء لا يسعني إلا أن أعتذر لمشجعي توتنهام".

وبسؤاله هل يقلقه أن اللاعبين لا يستمعون ويستجيبون لما يريد، أجاب: "بالطبع هذا يهمني، لقد عملنا بجد وحاولنا توفير أفضل الظروف للاعبين لأداء"

وواصل: "موقفي كمدرب رئيسي هو الموقف الذي يجعلني غير مرتاح للوقوف أمام الكاميرات والتعمق في التحليل آمل أن تتمكن من فهم ذلك".

وأكمل مورينيو: "أعتقد أنه يجب علينا جميعًا أن نكون متواضعين بما يكفي لقبول أي انتقادات يمكن أن توجهها لعملنا، ليس لي أن أستمر في ذلك".

وأتم مورينيو بشأن هاتريك أورسيتش لاعب دينامو زغرب: "الأهداف التي سجلها أوريسيتش شاهدتها جميعًا، وشاهدها جميع اللاعبين، لا أعرف ماذا أقول كل ما يمكنني قوله هو أنني شاهدت أهدافه من قبل، و أعددت فريقي للعب ضد أوريسيتش، لقد أعطيتهم كل المعلومات عنه، تهانينا له".