أعرب ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي عن خيبة أمله بتوديع دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد، مؤكدًا أن فريقه استحق الاستمرار في المسابقة.

وتعادل ميلان في الذهاب (1-1)، وفي الإياب نجح بول بوجبا في تسجيل هدف الفوز لمانشستر يونايتد، ليتأهل الفريق الإنجليزي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال بيولي لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "إقصاء يخيب آمالنا حقًا لأننا لعبنا كفريق رائع على مباراتي الذهاب والإياب، وكان يجب أن نسجل في الشوط الأول".

وأضاف: "إنه لأمر مؤسف، لقد فعلنا الكثير للوصول إلى هنا والفريق يستحق الاستمرار، لكن كان علينا تقديم المزيد، لا أعتقد أننا نستحق الخروج".

وتابع بيولي: "نحن نتحدث عن فريق مانشستر يونايتد الذي بلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، كان ذلك في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وقبل أسبوعين فاز على مانشستر سيتي 2-0".

وأردف: "على الجولتين، فعلنا الكثير بشكل صحيح، لكن الهدفين اللذين استقبلناهما كانا بسبب أخطائنا أكثر من جهودهما، وهذا ما هو مخيب للآمال".

وأكد بيولي: "أصبح من الصعب عليّ أن أؤنب رفاقي بعد لعب مباراتين بالروح والتصميم والشجاعة والجودة، الآن علينا العودة إلى المسار الصحيح في الدوري الإيطالي".

تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ8 في الدوري الأوروبي

وعن هدف بوجبا، استطرد: "كانت هناك أخطاء في وقت سابق أيضًا، ما كان يجب أن نسمح لبرونو فرنانديز باستعادة الكرة، وما كان يجب أن نترك بوجبا بدون رقابة من ست ياردات".

هدف بوجبا في مباراة مانشستر يونايتد وميلان

مع عدم وجود مهاجمين الليلة، ولم يكن زلاتان إبراهيموفيتش قادرًا على اللعب إلا لمدة 30 دقيقة، كان على  كاستييخو اللعب كمهاجم وهمي.

وعلّق بيولي: "عندما جاءت القرعة وكان مانشستر يونايتد خصمنا، كنا متحمسين للفكرة، لقد استخدموا أفضل لاعبيهم، وكنا نأمل أن نتمكن من فعل الشيء نفسه".

وأكمل مدرب ميلان: "إذا كان لدينا حتى ماندزوكيتش أو ريبيتش أو لياو على مقاعد البدلاء الليلة، فربما أحدث ذلك فرقًا".

وواصل بيولي: "كنا نعلم أننا سنواجه موسمًا صعبًا، حيث أن الأندية السبعة الأولى في الدوري الإيطالي قوية جدًا، حقيقة أننا ما زلنا في السباق على ذلك المكان في دوري أبطال أوروبا تظهر مدى تقدمنا".

وشدد: "والآن نريد أن نلعب آخر 11 مباراة بروح عظيمة، إنه ليس هدفًا سهلاً لتحقيقه، لكننا نعلم أن لدينا ما يتطلبه الأمر".

واسترسل مدرب ميلان: "إذا نظرنا إلى الوراء لهدف كيسي الملغي في الذهاب سيبدو وكأننا نبحث عن مبرر، ولكن حتى الأداء العام الذي كان لدينا كان أفضل، أما الليلة فقد احتفظ مانشستر يونايتد بالكرة أكثر، لكنهم لم يهددونا أبدًا.

وأكد: "الأسف الليلة هو أن هناك مواقف لم يتمركز فيها دفاعهم بشكل صحيح، وقمنا بتمريرات خاطئة، كنا نأمل في تسجيل هدف على الأقل والذهاب لوقت إضافي".

وتابع: "من ناحية كنت حزينًا بشأن القرعة، ولكن من ناحية أخرى كان من دواعي سروري أن أقيس مستوى فريقي أمام فريق استثمر الكثير من الأموال في السنوات الأخيرة بهدف الفوز بدوري الأبطال".

وأتم بيولي: "بمشاهدة مباراتي الذهاب والإياب أعتقد أننا اقتربنا جدًا من هذا المستوى، أثبت ميلان في أفضل الظروف أننا ننتمي إلى هنا".